| شهامة نيوزلندية تنقذ مصاب بالسعودية: أوقفت الطريق وعالجت النزيف

كانت في إجازة من عملها وخلال رحلتها السياحية، وقع نظرها على مشهد دموي صادم لمصاب ينزف على الطريق بسبب حادث تصادم، جعلها ذلك تنسى رحلتها وتتذكر واجبها المهني كممرضة، لتنقذ الموقف قبل وصول سيارة الإسعاف.  

تروي الممرضة النيوزلندية، أنها تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة الرياض العاصمة السعودية، وشاهدت حادث مروري مروع جعلها تسارع لتنقذ  الموقف، حينما كانت تستقل حافلة في جولة سياحية بالمدينة.

الممرضة سارعت بالنزول من الحافلة لتنقذ المصاب 

وطلبت الممرضة من السائق أن يوقف الحافلة سريعا عقب رؤيتها لحادث مروري على دراجة نارية، بشارع حسان بن ثابت داخل محافظة الطائف بالمملكة، ونزلت منه سريعا وقطعت الطريق لإنقاذ حياة المصاب، وقدمت الإسعافات الأولية التي كان لها الفضل في إيقاف نزيف المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف، بحسب حديثها لصحيفة «سبق» السعودية.

الممرضة حرصت على عدم تحريك المارة للمصاب 

وكانت الممرضة النيوزلندية على دراية كافية بالإسعافات الأولية في تلك الحوادث، إذ حرصت على عدم تحريك رأس المصاب نهائيًا: «كان المارة يريدون مساعدة المصاب وتحريكه من مكانه ولكن ذلك قد يشكل خطرًا كبيرا على حياته أكثر من الحادث، ولذلك حرصت على إبعاد المتجمهرين، وضمان توفير مساحة جيدة من الهواء وعدم القيام بأي إجراء غير سليم من شأنه أن يضر بحياة المريض».

وأكدت الممرضة، أن المريض نقل إلى المستشفى سريعا بعد وصول سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بالسعودية: «كنت في جولة سياحية بمحافظة الطائف لحضور مهرجان ولي العهد للهجن ومعرفة المعالم السياحية في المكان، وكان ذلك من حسن حظي لأسهم في إنقاذ حياة المصاب في الحادث المروري، وبقيت بجانبه لحين وصول سيارة الإسعاف والاطمئنان عليه».