| شيرين ولوجي تفوزان بـ«الذهب» في البطولة العربية للبولينج: رفعنا اسم مصر

منذ الصغر زرع الأب في ابنته البطلة حب «البولينج»، نقلته بدورها إلى ابنتها، التي سخّرته في العمل الجاد حتى جنت ثمار هذه الرحلة، وأصبحت مثالا مُشرفا للمنتخب المصري، فهي رغم صغر سنها فإنّها استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات في وقت قصير، ودائمًا ما كانت تتطلع لوالدتها وتتمنى أن تسير على نفس خُطاها.

شيرين صالح تروي كواليس رحلتها مع البولينج

البطلة شيرين صالح، تروي لـ«» كواليس بداية رحلتها مع رياضة البولينج، منذ البداية في عام 1999، حيث شجّعها والدها اللواء صالح درويش، الذي كان من مؤسسي الاتحاد المصري للبولينج ومدير الاتحاد لأكثر من 20 عامًا، تقول «شيرين»: «رياضة البولينج ملهاش سن معينة، أنا وبنتي بنلعبها على أمل أن يكون هناك انتشار أكثر للرياضة وصالات البولينج على مستوى الجمهورية».

تحكي صاحبة الـ43 عامًا، عن شعورها بالفوز بكأس البطولة والذي وصفته بالفخر خاصة أنّها المرة الخامسة التي تحصل فيها على كأس البطولة العربية: «مفاجأة البطولة أن بنتي لوجي أصغر لاعبة مشاركة أبهرتنا كلنا بالنتائج، والفرق بين تحقيق مركز أعلى كان بسيطا ورفعنا علم مصر بلدنا، وبشكر الاتحاد المصري للبولينج جدًا على دعمهم وتنظيمهم في كل بطولة».

لوجي أصغر لاعبة في البطولة العربية للبولينج

البطلة الصاعدة لوجي رامي صاحبة الـ19 عامًا، أصغر لاعبة مشاركة في البطولة العربية للبولينج، تدرس في كلية الإعلام جامعة القاهرة، تهوى رياضة البولينج منذ عُمر العاشرة، شجعتها والدتها «شيرين» على الاستمرار في الرياضة حتى وصلت إلى المنتخب المصري للبولينج لتشارك في البطولة العربية للشباب عام 2016، وتُحرز الميدالية الذهبية في السباق الفردي.

كانت إصابة بطلة العرب «سارة جمال» دافعًا لاستعداد تام وتمرينات شاقة استمرت على مدار 3 أشهر متواصلة قبل المشاركة في البطولة العربية للبولينج والتي جرى تنظيمها قبل أيام قليلة، لتحرز الميدالية الذهبية في سباق الفرق، والميدالية البرونزية في سباق الأساتذة، كما حصلت على المركز الرابع في السباق الزوجي، والمركز الخامس في سباق مجموع الأشواط، والسابع في السباق الفردي، تقول «لوجي»: «أنا فخورة جدًا إني شاركت في البطولة ورفعت اسم مصر فوق وكنت قد المسؤولية وتحديت كل الصعوبات».

البطولة العربية للبولينج للسيدات

جدير بالذكر أنّ مصر استضافت البطولة العربية للبولينج للرجال والسيدات للمرة الثانية على أرضها في المركز الدولي للبولينج، وشارك في البطولة العاشرة للرجال والسادسة للسيدات نحو 6 لاعبين من منتخب الرجال و4 من منتخب السيدات، ونظّم هذه البطولة الاتحاد العربي للبولينج والاتحاد المصري للبولينج في القاهرة، وشارك في البطولة منتخبات عربية منها مصر، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، والسعودية، والبحرين، واليمن، العراق. 

واكتسحت مصر البطولة العربية للبولينج وفازت بكأس البطولة للسيدات في سباق فردي، إذ فازت اللاعبة منة سلطان بالميدالية الفضية، وحصلت اللاعبة شيرين صالح على المركز الرابع، ولوجي رامي على المركز السابع.

اللاعبتان منة سلطان وشيرين صالح حصلتا على الميدالية الذهبية في السباق الزوجي، كما حصلت اللاعبتان لوجي رامي وعلياء إسماعيل على المركز الرابع، فيما فازت مصر بالميدالية الذهبية في سباق الفرق عن لاعبيها لوجي رامي، علياء إسماعيل، شيرين صالح، ومنة سلطان.