| صاحبة مبادرة لتوثيق الأكلات: المصريون القدماء أول من عرف المارشميلو والتوست

قالت المهندسة سميرة عبد القادر، صاحبة مبادرة لتوثيق الأكلات القديمة، إن الطعام المصري جزء من تاريخنا الأصيل، لافتة إلى أن هناك بعض الشائعات التي تم ترويجها عن محاولة نسب الفلافل إلي إسرائيل، مؤكدة أنها غير صحيحة بالمرة، فهي أكلة مصرية الأصل.

 https://www.youtube.com/watch?v=DQ5D01EmURo

الكشري من أقدم الأكلات المصرية

وأوضحت خلال استضافتها ببرنامج «السفيرة عزيزة» مع الإعلامية شيرين عفت، على قناة «DMC» أنها تحزن عندما ترى بعض المطاعم تكتب أن الكشري أصله هندي رغم أنه من أقدم الأكلات المصرية، وتعتبر أكله دينية، مضيفة: «كان بيتعمل بالقمح والحمص وده كان شكل الكشري، والكثير من الأكلات أصلها مصري حتى أنه من المعلومات غير المعروفة للجميع أن القدماء المصريين هم أول من عملوا المارشميللو والتوست أيضا».

تزوير تاريخ الأكلات

وأشارت المهندسة سميرة عبد القادر إلى أن بعض المؤرخين كانوا يتعمدون تزوير تاريخ الأكلات، فعلى سبيل المثال، الكنافة يقال إنها عُرفت في عهد معاوية بن أبي سفيان، ولكن الحقيقة أنها موجودة في مصر في العهد القبطي وظهرت في الشام بعدها بـ500 عام .

برنامج السفيرة عزيزة ، يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء ، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات هن، سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها ، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.