| صاحب محل ملابس يعرض منزله للبيع بسبب جيرانه: عينيهم على رزقي

وصل التنافس بين محلين متجاورين يمارسان نشاطًا واحدًا وهو بيع الملابس الجاهزة، إلى اندلاع مشاكل كبيرة بين الطرفين وصلت إلى حد الأذى، ودفعت أحدهما إلى عرض منزله الذي يضم المحل للبيع للخلاص من ذلك الأذى الذي تسبب في خسارته لآلاف الجنيهات.

يحكي متولي سعيد، صاحب مول تجاري في مركز ومدينة كفر صقر بالشرقية، أنه تورط في مشاكل كثيرة بسبب جاره الذي دائما ما يفتعل معه المشاكل بدون سبب ويحرر ضده محاضر في قسم الشرطة وبلاغات في مكتب العمل ومجلس المدينة، تارة بدعوى إشغال الطريق وأخرى بسبب ارتكاب مخالفات وإهمال دون سن.

خوفًا على نفسه وتجارته ولعدم تورط أبنائه في مشاكل من الممكن أن تؤثر على مستقبلهم قرر «متولي» عرض المنزل بالكامل للبيع، وعلق لافتة في مدخله اثارت انتباه كل المارة، كتب فيها: «العمارة للبيع بسبب سوء الجيرة، وحقد الجار وأذيته وعدم إيمانه بأن الرزق بيد الله، ويوجد تسهيلات في البيع».

وروى «متولي» أنه منذ 45 عامًا يعمل في مجال بيع الملابس الجاهزة، بدأ كعامل بسيط لا يملك شيئًا ثم بنى نفسه بنفسه حتى أصبح واحدًا من كبار العاملين في مجال الملابس الجاهزة على مستوى محافظة الشرقية، وله منتجات تباع في محافظات أخرى أبرزها القاهرة: «مكنتش متخيل إن حد يستكتر على جاره الخير، الرزق بإيد ربنا وأنا راجل مش بتاع مشاكل، ورغم إن ولادي لهم شقق سكنية في العمارة لكن أنا هبيعها كلها، أنا كل يوم بيجيلي محاضر من مكان مختلف، ومش ملاحق على البهدلة دي».

يؤكد «متولي» أنه ينوي بيع العقار بما يشتمله على محلين وشقق سكنية والانتقال بأسرته إلى القاهرة ليبدأ من جديد بدون مشاكل تعطل عمله: «أنا راجل بسيط ومش عايز أنافس حد ولا ابص في رزق حد، وخايف على أولادي من المشاكل دي».