| صاحب مطعم يصدم زبائنه: «الفطيرة مصنوعة بلبن الحمير»

«ده لبن لسه نازل مصر جديد وإحنا بنجربه، ده لبن أنثى الحمار».. بهذه العبارة تلقى عددًا من زبائن مطعم فطائر في محافظة القاهرة، صدمة كبيرة من صاحب المحل عندما أخبرهم عن مكونات تصنيع «الفطيرة» التي تناولوها، قبل معرفتهم بأنها خدعة ابتدعها على سبيل المزاح. 

صدمة الشباب ظهرت من خلال مقطع فيديو «المقلب» نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والذي حاز على أكثر من 100 ألف مشاهدة في يوم واحد، حققت رغبة نادر جابر، صاحب المطعم، في الترويج لمطعمه، ساردًا خلال حديثه لـ«»، أنه أعد فطيرة «السكر باللبن»، الموجودة بقائمة الطعام، ووضع بها حليب بقري طبيعي كامل الدسم، وبعد إكمال كافة المقادير، حملها وذهب إلى الطاولة، مقدمًا لهم الهدية، قائلاً: «إحنا عاملين فطيرة جديدة بالسكر واللين، وعاوزين نجربها معاكوا وتقولوا رأيكوا فيها، هي جديدة إحنا لسه عاملينها وربنا يسهل وتعجبكم».

صاحب المطعم يخدع الزبائن

أقدم الـ3 شباب على تناول الفطيرة المقدمة إليهم، وبعد تناول كل واحد منهم قطعة، أثنوا على طعمها، مؤكدين أن كثرة اللبن بداخلها أعطى لها مذاقًا مميزًا، ولكنهم فوجئوا بصاحب المطعم، وهو يقول: «الخلاف الوحيد في الفطيرة دي هو صنف اللبن المستخدم، وده لبن لسه نازل مصر جديد وإحنا بنجربه، ده لبن أنثى الحمار، وهم قالوا إنهم محسوش بأي فرق».

بعد إخبارهم أن الفطيرة مصنوعة من لبن «أنثى الحمار»، رفضوا إكمال الفطيرة، قبل أن يخبرهم «نادر» أن اللبن بقري طبيعي، مؤكدًا أنه كان يمزح معهم، مضيفًا: «على العموم ده كان لبن بقري عادي.. وإحنا كنا عاملين فيكوا مقلب».

الترويج لصفحة المطعم عبر السوشيال ميديا

وبسؤاله عن سبب نشر تلك الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولماذا المزح مع الزبائن يكون بهذه الطريق، ذكر صاحب المطعم أن هذا النوع من الترويج يساعد على جلب العديد من الزبائن: «دايما بنقدم النوع ده من الفيديوهات لأنه بيساعد في الترويج للصفحة، وبالتالي المطعم بيتشهر أكتر».