| صاعقة برق تضرب سباق «القمم الستة» باليونان وتسقط ضحيتين.. كان باقي 12 ساعة على النهاية

أثناء ممارستهما سباق ليلي فوق جبل يوناني، تعرض عدائين إلى صاعقة برق، نتج عنها موت أحدهما وإصابة الآخر بجروح بالغة، وذلك في سباق «القمم الستة»، الذي يمر عبر أعلى 6 قمم في جبل فالاكرو في شمال اليونان، بحسب ما نقله موقع «سكاي نيوز عربية».

وذكرت  الشرطة ودائرة الإطفاء اليونانية، أن الرجلان كانا يشاركان في السباق، عندما حدثت الصاعقة، وضربت مجموعة من العدائين في الساعة 4 صباحا على ارتفاع 1340 مترا، وبعدها توجه فريق خدمات الإطفاء من بلدة «دراما» الموجودة بالقرب من الجبل، ليعثروا على عداء متوفيًا عمره 55 عاما، وآخر مصابا عمره 56 عاما، وتم نقل الأخير إلى مستشفى كافالا، وحالته حرجة.

تفاصيل سباق تسلق الجبال

وعن تفاصيل السباق، فإن طوله يبلغ 35.7 كيلومترا، وبدأ مساء السبت في الساعة 7، على ارتفاع 630 مترا فوق منحدرات الجبل، الذي يبلغ طوله 2232 مترا، ويمتد الجبل إلى بلغاريا، وكانت تقارير الطقس قد أشارت إلى اعتداله وقت السباق، ولكن الأمطار الغزيرة نزلت في وقت الليل، وعندما ضرب البرق، كان العديد من المتسابقين الـ 55 المشاركين قد وصلوا إلى خط النهاية، ومتبقى لهم 12 ساعة لإنهاء السباق.

أطول 3 سباقات في العالم

والجدير بالذكر أن هذا السباق، يعتبر واحدًا من 5 سباقات، وثاني أقصر هذه السباقات ينظمه نادي نيرفوكوبي اليوناني، وذلك لمشي المسافات الطويلة وتسلق الجبال، وأطول 3 سباقات في العالم معتمدة من الرابطة الدولية للركض، يبلغ طولهم «269 و103 و46 كيلومترا».