| صاعقة رعدية تضرب برج الساعة بمكة المكرمة.. ظاهرت نالت إعجاب الجميع (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع لفيديو للحظة إصابة البرق لقمة برج الساعة في مكة المكرمة، وذلك أثناء هطول الأمطار على مكة المكرمة وفقا لما ذكرته صحيفة السبق السعودية.

 أظهر مقطع الفيديو الذي وثقه المصور محمد الهذلي منظراً طبيعياً خلاباً ومهيباً لسماء العاصمة المقدسة، حيث كان يرافقها صوت دوي الرعد،  كما أنه لقي المقطع إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع وجاءت التعليقات كالتالي: «سبحان الله العظيم» وأيضا «لا حول ولا قوة إلا بالله».

كيف كان طقس مكة بالأمس؟

وشهدت المدينة المقدسة مساء أمس، رياحاً سطحية مثيرة للأتربة والغبار أعقبها موجة أمطار من متوسطة إلى شبه غزيرة تزامن معها أصوات الرعد والتي دوت بأصوات عالية، كما أنها أضاءت سماء شرق العاصمة المقدسة البروق.

وتأتي هذه الظاهرة الرائعة في سياق حالة جوية ممطرة تشهدها مكة المكرمة حاليًا، حيث أصدر المركز ي للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن هطول أمطار غزيرة على المنطقة، وقد يترافق ذلك مع رياح قوية وعاصفة. 

البرق والعواصف الرعدية تعتبر ظواهر طبيعية شائعة في بعض المناطق

على الرغم من أن البرق والعواصف الرعدية تعتبر ظواهر طبيعية شائعة في بعض المناطق، إلا أن رؤية البرق وهو يضرب برج الساعة في مكة المكرمة هو أمر نادر ومميز، الأمر الذي أبهر الناس وأدى إلى إعجابهم على وسائل التواصل الاجتماعي حول العجائب الطبيعية وقوة الطبيعة.