| صحيفة الجارديان تشيد بمسلسل تحت الوصاية.. سلط الضوء على معاناة الأرامل

أشادت صحيفة الجارديان البريطانية، بمسلسل تحت الوصاية للفنانة مني زكي، الذي سلّط الضوء على قانون الوصاية على الأطفال الأيتام في مصر والمعاناة التي تلاقيها الأرامل بسبب المجلس الحسبي، وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنّ نجاح المسلسل دفع العديد لإعادة قانون الوصاية إلى الواجهة، في واحدة من أنجح الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان 2023.

ونشرت «الجارديان» أنّ مسلسل تحت الوصاية، الذي جرى عرضه خلال شهر رمضان، سلط الضوء على القضايا التي تواجه النساء والأطفال بعد وفاة الوصي أي الزوج، ونشرت أيضًا إشادة المجلس القومي للمرأة بمسلسل تحت الوصاية، وقضية تعليم الأطفال بعد وفاة الأب، وأكدت أنّ الوصاية التربوية من أهم القضايا التي وردت في قوانين الأحوال الشخصية للمرأة المصرية، لا سيما الإجراءات القانونية في مسائل الوصاية.

إشادة بمسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي

وأشاد العديد من الفنانين بمسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي والطفل عمر شريف، منهم الفنانة أصالة، التي قالت عبر صفحتها الشخصية: «منى زكي خُلقت بس لتبهرنا.. منى زكي أعظم ممثلة شفتها بحياتي على وجه الإطلاق.. الله يحفظك للفنّ ولعيلتك وأحبابك ياعبقريّتنا الغالية».

كما أشد العديد من النقاد وفنانين آخرين أيضًا بالمسلسل، وتفاعل الجمهور أيضًا مع أحداث المسلسل، منهم الناقدة ماجدة خير الله، التي قالت لـ«» إنّ المسلسل سبق المسلسلات المنافسة وحقق انتشارًا كبيرًا: «وهذا رأي غير متعجل على الإطلاق، بغض النظر عن ما سوف تنتهي إليه الأحداث».

أحداث وأبطال مسلسل تحت الوصاية

وتدور أحداث مسلسل تحت الوصاية، حول «حنان» التي تهرب رفقة أبنائها إلى محافظة دمياط بعد وفاة زوجها، وتبدأ في العمل على مركب صيد لتواجه عددًا من الأزمات والمخاطر، وتتوالى الأحداث، وهو من تأليف شيرين وخالد دياب، ومن بطولة: منى زكي، ودياب، ورشدي الشامي، ونهى عابدين، ومها نصار، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال وعلي صبحي، ومن إخراج محمد شاكر خضير.