| صديقان يساعدان المحتاجين بأدوية ووجبات وملابس.. «في الخير اتجمعنا»

على حب الخير وأفعاله، اجتمع الصديقان «محمد وشريف»، من أبناء بلقيس بمحافظة الدقهلية، إذ يعملان منذ عام وأكثر على توفير أدوية وملابس ووجبات إطعام لغير المقتدرين، على أمل أن يساعد ذلك في التخفيف بعض الشيء عن الغلابة والفقراء في هذا الحبيب.

وبدأ الصديقان محمد عدلي وشريف شومان، هذا العمل قبل حوالي 14 شهرا، بإمكانيات وموارد بسيطة للغاية، إذ كانا يوفران للفقراء 5 وجبات إطعام فقط في الأسبوع الواحد، ولكن مع الوقت وبمساعدة الكثيرين ممن دعموهما نحو هدفهما النبيل، أصبحا يوزعان 120 وجبة في الأسبوع الواحد: «بنوزع 60 يوم الاثنين، وزيهم يوم الخميس من كل أسبوع»، وفق ما يحكيه «محمد».

عمل «محمد» كمساعد صيدلي نبه إلى حاجة الفقراء للأدوية

فكرة الأعمال الخيرية ومساعدة غير المقتدرين، أُنيرت في عقل «محمد» بحكم عمله كمساعد صيدلي: «بحكم شغلي بشوف حالات كتير مش معاها تمن العلاج، فحبينا وقررنا نساعد الناس المستحقة، بعد السؤال والتأكد من حالتهم المادية».

فعرض مساعد الصيدلي فكرته على صديقه شريف شومان، صاحب محل منظفات، الذي رحب بدوره وبدأ سويًا في تنفيذ هذا المقترح، ومن حينها ويساعد الصديقان إضافة إلى كل من يحب أن يدعمهما في توفير أدوية وملابس ووجبات للمحتاجين، وكل هذه الأمور بالمجان بشكل كامل: «الحمد لله دلوقتي، بنوفر علاج 5 روشتات وأكثر كل أسبوع، غير وجبات الإطعام والملابس اللي بنوزعها، وفي ناس كتير بتساعدنا من كل النواحي».

يتمنى الصديقان مواصلة طريقهم في عمل الخير

يتمنى الصديقان أن ينعم الله عليهما بالمقدرة والدعم اللازم من الجميع، ليستطيعا إكمال مشوار الخير، الذي بدأه منذ عام وأكثر: «كل اللي بنتمناه أن ربنا يقدرنا منكسرش خاطر حد متعشم فينا، العشم في وجه الله».