| صفعة الأوسكار 2022 ليست الأولى.. تاريخ الخلافات بين ويل سميث وكريس روك

حالة من الصدمة والذهول سيطرت على الجمهور والمشاهدين بعد أن صفع الفنان الأمريكي ويل سميث مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 كريس روك، المقام على مسرح «دولبي» في لوس أنجلوس، وذلك بعد ما ألقى «روك» دعابة حول ظهور جادا بينكيت سميث زوجة «ويل» حليقة الرأس. 

أول خلاف بين ويل سميث وكريس روك

وموقف الصفع الذي أصبح حديث العالم لم يكن الأول الذي يثير فيه مقدم الحفل غضب «سميث»، إذ سبق أن نشب نزاعًا بين الثنائي على مدى 5 سنوات ماضية بفضل النكات المتكررة على حساب «سميث».

ومن بين تلك المواقف، ما حدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2016، عندما تعرّض «كريس» البالغ من العمر 50 عاماً لمشكلة بسبب استخدام زوجة ويل سميث كمادة مزحة في مونولوجه الافتتاحي الذي كان يتحدث عن الاختلاف بين نجوم السينما، ووقتها غضبت «جادا» ورفض «ويل» التعليق. 

منشور عبر منصات التواصل الاجتماعي تصدر عناوين الصحف

سخريات كريس روك لم تتوقف عند هذا الحد، إذ أنه في عام 2018 نشر تعليقًا مثيرًا للجدل حول «سميث» على وسائل التواصل الاجتماعي والذي سلط الضوء على زواجه السابق، وذلك بعد أن نشر النجم العالمي صورة يتمنى فيها عيد ميلاد سعيد لزوجته السابقة شيري زامبينو، إذ كتب الممثل الكوميدي كريس تعليقًا انتشر على نطاق واسع قال فيه: «واو.. لديك زوجة متفهمة جدا». 

احتل ذلك التعليق عناوين الصحف في ذلك الوقت، مع الأخذ في الاعتبار أن كريس روك استهدف «جادا وويل» خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2016.

أما في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، بدا أن «سميث» قد اكتفى من تلك الخلافات، بعد أن تنمر «كريس» على زوجته، على الرغم من أنَّها ظهرت منفتحة بشأن صراعها مع تساقط الشعر بسبب الثعلبة.