| صورة تجسد براءة الأطفال رغم زلزال سوريا.. ابتسامة البائع الصغير تلفت الانتباه

رغم حالة الحزن واليأس التي سيطرت على جميع سكان تركيا وسوريا بعد الزلزال الذي ضرب البلدين إلا أن هذا الطفل الصغير لم تفارقه الابتسامة والفرحة وهو يتجول وسط المباني السكنية التي تحولت إلى دمار بعربته الصغير ليبيع عزل البنات.

طفل يبيع غزل البنات وسط الأنقاض مبتسما 

تدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفل صغير يحمل علامات السعادة على وجهه إذ يتجول بكرسي متحرك مدمر يبيع حلوى غزل البنات، وذلك في محافظة حلب الشمالية الغربية، بحسب ما نشره موقع «العربية نت».

تفاعل عدد كبير من الأشخاص مع صورة الطفل التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «ربنا يحفظ كل أطفال سوريا» وأيضا «يارب كن معهم واحميهم» وكذلك «هؤلاء هم أطفال بلاد الشام الذين سينهضون من جديد».

مشاهد إنسانية عديدة شهدها زلزال تركيا وسوريا ومنها الطفلة السورية «إسراء» التي عثر والدها على ورقة صغيرة كانت تحمل بعض الكلمات المؤثرة، كتبتها له ابنته فيها بخط أنيق: «اللهم إني أستودعك أغلى ما أملك، فاحفظه لي، أنت في حفظ الله وفي قلبي أنا، أبو فيصل، كنية أبيها» وأيضا الطفل التركي الرضيع التي تم إنقاذه من تحت الأنقاض وخرج ضاحكا وتعاطف معه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن سوريا وتركيا تعرضتا لزلزال عنيف أسفر عن عشرات الآلاف من القتلى.