| صورة سيلفي تنقذ حياة زوجين قبل ثوان من عاصفة برق: شعر الزوجة وقف

أحيانًا يؤدي حدوث البرق إلى العديد من المشاكل التي تصل إلى حد وفاة الأشخاص بسبب صاعقة برق، وخلال فصل الشتاء تنتشر مثل هذه الحالات في الكثير من دول العالم، وهذا ما حدث مع زوجين، ولكن القدر شاء أن يبقيا على قيد الحياة، بعد أن نجا الاثنان من عاصفة برق كادت أن تودي بحياتهما.

صوفي باس وزوجها ريتشارد، كانا يقضيان عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من بحيرة لوش شمال اسكتلندا، وأثناء استمتاعهما بالعُطلة، وثقا اليوم عن طريق التقاط العديد من صور السيلفي، وفي إحدى الصور، وقف شعر «صوفي» بشكل غريب، حيث كان إنذارًا بحدوث عاصفة برق، وكان ارتفاع شعرها نتيجة الكهرباء الساكنة في الهواء، بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

كهرباء في الجو.. وسيلفي يبقي الزوجين على قيد الحياة

ويعني وجود الكهرباء الساكنة في الهواء أن البرق على وشك أن يضرب المنطقة، ولكن لحسن الحظ، تجنب الزوجان صاعقة من الكهرباء والبرق، حيث أسرعا مباشرة إلى سيارتهما، وبعد الرحيل، تذكرا الموقف، وكم أنهما كانا قريبين من الموت.

تقول «صوفي»: «أثناء العطلة، قضينا يومًا رائعًا في السباحة البرية في شمال اسكتلندا، كانت المياه هادئة والجو رائع، كانت السماء مزيجا بين أشعة الشمس والقليل من السحب، الحياة البرية الخلابة والمناظر الطبيعية، كانت ظروفًا مثالية بالفعل لقضاء العطلة».

الزوجان: كنا سعيدين

قررا الذهاب إلى بحيرة لوخ، فهو مكان طبيعي غلاب لالتقاط الصور رفقة المناظر الطبيعية، وفجأة بدأ الجو يظلم تدريجيًا، وبحسب حديث «صوفي»، بعد حوالي دقيقة من غياب الشمس وتكاثر السحب.

دراسة الفيزياء في المرحلة الثانوية، جعلت الزوجان يعلمان أن هناك شيئًا خطيرًا على وشك الحدوث، فعادا سريعًا إلى السيارة: «عند الذهاب إلى المنزل كنا سعيدين بالفعل لأننا مررنا بهكذا تجربة».