| صور الكعبة 2021 .. «ديلي ميل» تنشر مشاهد مذهلة لقبلة المسلمين في مكة

يؤدي 60 ألف شخص مراسم الحج 2021، وتصدرت صور الكعبة 2021  محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي أيضا لمشاهدة شعائر الحج عبر الإنترنت وقنوات التليفزيون، فبسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد اقتصر الحج هذا العام على المقيمين في السعودية فقط.

وأصبحت صور الكعبة 2021 محل بحث نتيجة لتغيير كسوتها أمس وفقا لما أعلنته رئاسة شؤون الحرمين، وأيضا بسبب قضاء الحجاج مناسك الحج بها بعد عودتهم من رمي الجمرات، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ووصل الحجاج إلى مكة المكرمة يوم السبت لأداء شعائر الحج، وأظهرت صور الكعبة 2021، الحجاج وهم يرتدون الكمامات ويطوفون حول بيت الله الحرام قبل توجهم اليوم إلى جبل عرفات لأداء الصاة في مسجد نمرة.

صور الكعبة 2021

ونشرت الصحيفة البريطانية صور الكعبة 2021، وبينها مشاهد مذهلة لقبلة المسلمين في مكة المكرمة.

وفي صور الكعبة 2021، التي شهدت مراسم تغيير الكسوة تنقسم إلى خمس قطع لتغطي جوانب الكعبة الأربعة وستارة الباب الحرام، ويصل طولها إلى 50 قدمًا وتحتوي على 850 كيلو جرام من خيوط الحرير.

كسوة الكعبة 2021

وتعود أصول كسوة الكعبة الشريفة، إلى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، غطى الكعبة بملابس يمنية بعد فتح مكة في السنة التاسعة الهجرية، حيث كان يؤدي حجة الوداع، وتغيرت الكسوة عبر العصور، فكانت في أوقات مختلفة بيضاء وحمراء وصفراء، لكنها اليوم سوداء مع تطريز خيوط ذهبية وفضية.

وصور الكعبة 2021 محط أنظار الملايين حول العالم بسبب قلة الأعداد التي تؤدي مراسم الحج هذا العام بالإضافة إلى كونها وجهة المسلمين حول العالم، ومن المنتظر أن يؤدي الحجاج طواف الوداع بعد رمي الجمرات.