| صور صادمة لشاب أمريكي يفقد 152 كيلو جرام من وزنه.. لجأ لنظام دايت بسيط

من بين التجارب المرتبطة بقدرة بعض الأشخاص على فقدان كمية كبيرة من الوزن، انتشرت صورا صادمة لشخص أمريكي تظهر فقدانه ما يقرب من تعادل 152 كيلو جرام تقريبا، في أقل من عامين، لتلقى تفاعلا عبر منصات التواصل الاجتماعي، كمثال محفز لأصحاب السمنة المفرطة. 

رحلة «كول» مع خسارة الوزن

بحسب ما ذكره موقع «ديلي ميل» البريطاني، إن كول بروشاسكا، من ولاية كارولينا الجنوبية، التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، خسر حوالي 152 كيلو جرام من وزنه، في الوقت الذي لم يتوقع أحد أنه يستطيع ذلك، إذ يقول: «معظم الناس لم تكن مؤمنة بي، لكنني أؤمن بنفسي».

وكان وزن «كول» ما يقرب من 270 كيلو جرام، وعلى الرغم من خسارته لوزنه، إلا أنه ما يزال يعاني من جسده المترهل بشكل لا يصدق. 

ماذا يفعل «بروشاسكا» بعد خسارة وزنه؟ 

نشر «بروشاسكا» ما حدث له بعد عامين، عبر منصة التدوينات القصيرة «تويتر»: «من الصعب جدًا مشاركة صورة بدون قميص، لكني وصلت حتى الآن»، وبعد خسارة كمية كبيرة من الوزن ووجود كمية كبيرة من الجلد المترهل، يصبح جراحة نحت الجسم هي الخطوة المقبلة أمامه. 

ويُعرف هذا الإجراء الجراحي أيضًا، باسم إزالة الجلد، وهو يزيل الجلد المترهل المتبقي بعد فقدان كميات هائلة من الوزن، ويمكن أن تركز تلك الجراحة على أي من المناطق الذراعين والثديين والوجه وأسفل البطن والفخذين والجزء العلوي من الجسم.

وينص المجلس الأمريكي لجراحة التجميل، على أن المرشحين الجيدين لنحت الجسم، يجب أن يكونوا قد وصلوا إلى وزنهم المستهدف، وظلوا مستقرين لمدة 6 أشهر على الأقل.

وأكد «بروشاسكا»، أنه إذا لم يدفع التأمين تكاليف جراحة الجلد، فسيتعين عليه الاعتماد ببعض الجهات التأمينية لتغطية التكاليف، مشيرا إلى أنه وصل إلى ذلك بروتين معين، يتنوع ما بين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وتناول الطعام بشكل صحيح.