| صيادون يعثرون على مفاجأة مرعبة غارقة في نهر إيطالي منذ 70 سنة

كشف الجفاف الشديد الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة في قارة أوروبا عن قنبلة غير منفجرة تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية تقع على ضفاف نهر «بو» في إيطاليا.

اكتشف صيادون القنبلة الأمريكية الصنع في نهاية شهر يوليو، بالقرب من بلدة تسمى «بورجو فيرجيليو» في شمال البلاد، عند «مانتوا»، ويبدو أن القنبلة ظلت مغمورة هناك منذ أكثر من 70 عامًا، وفقًا لما نقل موقع «لايف سانيس» عن «رويترز».

الجفاف يضرب الأماكن المحيطة بنهر «بو»

تضاءلت مستويات المياه في نهر بو الذي يمتد من الشرق إلى الغرب عبر شمال إيطاليا وهو أطول نهر في البلاد بشكل كبير هذا الصيف، بعد موجات الحرارة المتعددة التي ضربت أجزاء كثيرة من أوروبا بما في ذلك إيطاليا مع درجات حرارة عالية قياسية.

وفقًا للخبراء العسكريين، كانت القنبلة تزن حوالي 450 كجم، وبعد إجلاء حوالي 3000 مدني يعيشون في محيط القرية، قطع خبراء عسكريون فتيل القنبلة ونقلوها إلى مقلع يبعد حوالي 45 كم، وهناك تم تدمير القنبلة بتفجير محكوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار من الانفجار.

إيطاليا تسجل أعلى درجة حرارة الشهر الماضي

شهد هذا الصيف الكثير من موجات الحرارة الشديدة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ومن المتوقع أن يصبح هذا أكثر شيوعًا نتيجة لتغير المناخ المستمر، وفي أواخر يونيو، أبلغت روما عن أعلى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق، عند 40.5 درجة مئوية، وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست».

وبسبب الجفاف المستمر، رفعت الحكومة الإيطالية استعدادات الطوارئ في يوليو السابق في الأماكن القريبة من نهر «بو»، تلك الأماكن يُقدر أنه تمد البلاد بحوالي ثلث إنتاج الزراعة، وتعيش هذه الأماكن أبشع موجة جفاف منذ حوالي 70 عامًا.