| صياد أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة بعد 38 ساعة.. هاجمه قرش ولسعه قنديل

ساعات طويلة وثقيلة من الرعب، عاشها الصياد الأمريكي، تشارلز غريغوري، صاحب الـ25 عامًا، أثناء إحدى رحلاته البحرية؛ إذ بينما كان يجلس مطمئنًا على قاربه، تفاجأ بهجوم كبير من سمكة قرش، وهي تحوم حول قاربه، ويعافر هو ضدها لينجو بحياته، وفي الأثناء أيضا هاجمه قنديل ولسعه، إلا أنه أخيرًا وبعد 38 ساعة تمكن من النجاة.

صياد أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة

ووفقًا لِما ذكره موقع «سكاي نيوز» العربية، فقد تعرض الصياد الأمريكي تشارلز غريغوري، أثناء إحدى رحلاته قرابة سواحل فلوريدا، بعدما جرفته المياه بسبب المد، لهجوم شرس من أسماك القرش التي حامت حول قاربه محاولة إساقطه ومن ثم افتراسه.

ولم تقتصر مقاومة تشارلز غريغوري، ضد قروش البحر وهو على القارب، بل هاجمه قنديل بحر تمكن من لسعه ما سبب له آلامًا شديدة، إلا أنه رغم كل ذلك واصل معافرته، حتى وصلت إليه فرق الإنقاذ بعد مرور حوالي 38 ساعة من مقاومته أمام القرش، وتم نقله بعدها إلى المستشفى لتلقي العلاج والتعامل مع لسعة القنديل.

ساعات ثقيلة من الرعب

وقال والد تشارلز غريغوري، في تصريحات صحفية، إن نجله حارب كثيرًا أمام القروش وقنديل البحر، ونتيجة لما رآه كان خائفًا جدًا لدرجة الموت، إلا أنه صمد حتى وصول فرقة الإنقاذ: «لقد تعرض أيضًا لحروق شمس شديدة، وأيضًا خلال الليل عانى بشدة من رياح الليل الباردة»، لافتًا إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من تحديد مكان نجله عبر الطائرة حيث تم إيصاله للشاطئ بمشهد مؤثر جمعه مع عائلته.

وعن الحالة الصحية للصياد الأمريكي، أوضح الأب أن الكدمات وحروق الشمس التي تعرض لها تجعل من الصعب عليه التحرك ومغادرة سريره، مضيفًا أنه رغم ذلك من المتوقع أن يكون بخير الأيام المقبلة.

أسماك القرش تحوم حول راكبي الأمواج بكاليفورنيا

وفي واقعة مشابهة، حامت قروش البحر لعدة دقائق حول عدد من راكبي الأمواج على السواحل الأمريكية؛ إذ لتقطت طائرة بدون طيار في سان أونوفر ستيت بيتش، بمقاطعة سان دييجو، في كاليفورنيا مقطع فيديو، ظهر فيه بعض راكبي الأمواج وهم يتحركون على لوحاتهم مطمئنين، بينما ظهر في الفيديو مجموعة من أسماك القرش تحوم أسفل اللوحات، وعلى مسافة قريبة منها، بحسب ما ذكره موقع «the sun».

وظهر في مقطع الفيديو حوالي 4 أو 5 أسماك قرش تحت سطح الماء مباشرة، وهي تحوم حول لوحات ركوب الأمواج بينما كان راكبو الأمواج فوقها يحاولون التحلي بالهدوء وعدم الانزعاج أو إصدار حركات منزعجة حتى لا يعرضوا أنفسهم لهجمات عنيفة من أسماك القرش أسفلهم.