| صياد يعثر على سمكة مرعبة بأسنان بشرية «صور»

حالة من الذعر أصابت سكان أوتر بانكس بولاية نورث كارولينا الأميركية، بعدما عثر صياد على سمكة مرعبة، تمتلك في فمها أسنانا بشرية، وهو الأمر الذي أثار حيرة رواد السوشيال ميديا منذ تداولها.

وتمكن صياد، يدعى مارتن، من اصطياد السمكة النادرة، التي يبلغ وزنها 9 أرطال، وعندما تفتح فمها تظهر أسنان تشبه طاقم أسنان البشر، قبل أن تتداولها جهة صيد في المنطقة تدعى «جينيتس بير»، يوم الثلاثاء الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وسرعان ما أثارت السمكة ضجة كبيرة على السوشيال ميديا عقب تداولها، وفقًا لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط»، نقلا عن صحيفة «إندبندنت»، حيث تم التعرف على السمكة على أنها من نوع «شيبس هاد» أو «رأس الخروف» مع وجود عدة صفوف من الأضراس في فمها تستخدم لسحق المحار والفرائس الأخرى.

وتوجد تلك الأنواع من الأسماك عادة بالقرب من الصخور والأرصفة البحرية والشعاب المرجانية، إذ ذكرت وسائل الإعلام المحلية عن المسؤولين بحوض الأسماك في نورث كارولينا قولهم إن صيد هذه الأسماك صعب للغاية، لكن مذاقها رائع.

وكشف «مارتن»، صائد السمكة، أنه كان في الخارج يصطاد مع شقيقه التوأم، يوم الإثنين، عندما صادف «فما مليئا بالأسنان».

العثور على سمكة بأسنان بشرية في السويد

وفي يونيو الماضي، عثر صياد سويدي على سمكة غريبة، ظهرت لأول مرة في المياه الأوروبية، لها أسنان قوية تشبه الإنسان، ومعروفة بالتهام الأماكن الحساسة لدى السباحين، وهي سمكة الباكو، نوع من أسماك البيرانا، التي كانت منتشرة في حوض نهر الأمازون، لكنها لأول مرة تظهر في المياه الأوروبية.

وأشار تقرير نشرته صحيفة «ديلي ستار»، إلى أن السمكة التي يبلغ قطرها ثمانية بوصات، عثر عليها الصياد، إينار ليندجرين، في منطقة ثعبان البحر التي تقع قبالة الساحل الجنوبي للسويد.