| صياد يعثر على مخلوق بحري غريب.. شفاف ومفترس «فيديو»

عثر صياد هاو على مخلوق بحري في غاية الغرابة بالصدفة، صغير جدًا وشكله عجيب وله جسم جيلاتيني شفاف الشكل يحمل رأسًا مرعبًا وله ما يبدو أنه ساقين أو ذراعين، عليه بالفعل، ويبدو أيضًا لهذا المخلوق عيون وفم.

تقول وسائل الإعلام الأجنبية إنه من الصعب جدًا تحديد ماهية هذا المخلوق دون استشارة عالم في الأحياء البحرية أو ربما خبير في المخلوقات الغريبة جدا، وذلك لأن ما يبدو ظاهرا منه غريب حقا ولا يعطي أي لمحة أو إشارة حول السلالة التي قد ينتمي إليها أو كيف يعيش ويتغذى، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل» البريطاني.

ربما توجد أشياء أغرب في البحر من أي مكان آخر على وجه الأرض، ولكن هذا المخلوق له طابع خاص، ومن المرجح أن يكون شيئًا يسمى «فرونيما» وهو مخلوق في أعماق البحار يمكن العثور عليه في جميع المحيطات، باستثناء المحيطات حول القطبين، وهو مخلوق طفيلي.

هذا المخلوق ربما ينتمي لسلالة تبحث عن غذائها بمنتهى الشراسة 

على الرغم من كون هذا المخلوق غير مؤذٍ للبشر، إلا أنها تبحث عن غذائها بمنتهى الشراسة، إذ تتغذى على سلالات تسمى سالب البحر أو عنب البحر، وتهاجم أنثى «فرونيما» تلك السلالات وتستخدم فمها ومخالبها لأكل الدواخل منها وتفريغها وترتدي بقايا منها كسترة صغيرة.

الطريقة التي تتكاثر بها سلالات «فرونيما»

بعد أن تفترس هذه الكائنات فريستها المسكينة، تضع بيضها داخل القشرة المجوفة للفريسة ويدفعونها عبر الماء، مما يوفر المياه العذبة والغذاء لليرقات التي تخصها.

مكان هذا المخلوق غير معروف بالضبط، إذ وجده شخص مجهول ووثق الأمر بمقطع فيديو قصير ونشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهذا المقطع شاهده ملايين الأشخاص حول العالم، وحصد آلاف التعليقات التي تتعجب من هذا الكائن الغامض الذي لم يتحدد ما هو بعد.