| صياد يمسك أضخم سمكة «توب» في بريطانيا.. «وحش مقاتل محدش يقدر عليه»

أمسك صياد من جنوب ويلز، سمكة قرش هي الأكبر من نوعها على الإطلاق في المياه البريطانية، وزنها يبلغ 37.5 كيلو جرام، أي ما يقرب من 3.5 مرة أثقل من المتوسط.

خرج ماريو أسبرو، 31 عامًا، للصيد في جميع أنحاء العالم، لكنه وجد هذه السمكة العملاقة قبالة سترومبل هيد، بيمبروكشاير، إذ يمكن أن تنمو سمكة قرش التوب، المعروفة أيضًا باسم School Shark، إلى ما يقرب من مترين، وهي مدرجة كنوع من الأنواع المهددة بالانقراض.

«قرش التوب» يخطف الرقم القياسي 

جرى التحقق من صيد ماريو وقياسه مؤخرا، وتمت إعادته بسرعة إلى الماء بعد وزنه، كأكبر توب تم صيده في المملكة المتحدة، إذ حطم الرقم القياسي السابق البالغ وزنه 34.9 كيلو جرام، اصطادها رجل يدعى ريان وينجفيلد في عام 2018.

تعتبر سمكة القرش التي اصطادها ماريو، من فصيلة القرش العلوي، وهي من الحيوانات المفترسة النحيلة لكنها قوية، وتشتهر بين الصيادين ببراعتها القتالية، وتتغذى على مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك والقشريات أو رأسيات الأرجل، ويمكنها السفر لمسافات طويلة تصل إلى 35 ميلاً كل يوم.

صياد يعثر على أكبر سمكة في المياه العذبة

غالبًا توجد هذه السمكة في المملكة المتحدة، ويمكنها السفر من بريطانيا إلى جزر الكناري، لكن صيد مثل هذا القرش من الشاطئ، مهمة صعبة للغاية بالفعل، نظرًا لطبيعة هذا النوع، إذ يجب على أي شخص محظوظ، يمسك بها، أن يتعامل معها بسرعة وحسم، وهذا من النادر، لأن التعامل مع هذه الأسماك صعب جدا.

تعتبر سمكة القرش «توب» ثاني صيد مميز خلال هذا الأسبوع، إذ تمكن صائد في كمبوديا من الإمساك بأكبر سمكة يجر صيدها من لمياه العذبة على الإطلاق.