| ضرس ينمو داخل أنف رجل.. حالة نادرة تصيب 0.1% من البشر

الحالات والإصابات الغريبة تتطلب جهدا مضاعفا في العادة لاكتشاف أسبابها، وهو ما حدث في حالة رجل أمريكي اكتشف الأطباء أن هناك ضرسا ينمو داخل أنفه، ويسبب له أعراضا مؤلمة وكثيرة جدا، وبعد أن ظل يشتكي لفترة طويلة من هذه الأعراض قرر الذهاب إلى طبيب. 

عندما ظل الرجل، الذي لم يُذكر اسمه، يعاني من الألم لفترة طويلة، ذهب إلى عيادة طبيب في مستشفى «ماونت سيناي» الموجودة في ولاية نيويورك الأمريكية، حيث اشتكى من صعوبة التنفس لفترات مستمرة واحتقان داخل الأنف.

طلب الطبيب من الرجل، البالغ من العمر 38 سنة، أن يجري بعض الفحوصات والأشعة، حتى يتمكن من تشخيص الحالة بشكل دقيق وسليم، ولكنه لم يتوقع أبدا أن يجد هذا الشيء في أنف المريض، بحسب ما ذكر موقع «Russia Today».

بعد إجراء الفحوصات والأشعات، وجد اختصاصي طبيب الأنف والأذن والحنجرة الذي فحص الرجل حاجزًا منحنيًا يتكون من كتلة بيضاء صلبة في فتحة الأنف، وأكد التصوير المقطعي أن هذا الحاجز كان سببًا لصعوبة التنفس.

النتيجة النهائية للفحوصات والأشعات

النتيجة النهائية التي توصل لها طبيب الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى «ماونت سيناي» هي أن هذا الحاجز الأبيض هو عبارة عن ضرس نما داخل أنف الرجل المريض، طوله حوالي 14 ملم وعرضه يصل إلى 10 ملم.

أما عن السبب الذي أدى إلى مثل تلك الحالة الغريبة، يقول طبيب الأنف والأذن والحنجرة الذي فحص المريض مجهول الاسم، أن نمو أسنان أو ضروس في مكان غير طبيعي لدى أي شخص يكون بسبب مرض نادر جدا يصيب 0.1% من البشر.

جراحة عاجلة لإزالة الضرس من أنف المريض

بعد التشخيص الدقيق الذي توصل إليه الطبيب، اتخذ قرارا بإجراء عملية جراحية عاجلة بهدف إزالة الضرس الغريب من تجويف الأنف لدى المريض، ونجحت العملية وتمكن الأطباء من حل مشكلة صعوبة التنفس التي كان الرجل يواجهها، بالإضافة إلى تخلصه من الأعراض الأخرى، مثل الاحتقان والألم المستمر.