| ضوء أزرق غامض يظهر في سماء بريطانيا ويثير رعب وحيرة السكان

ضوء غامض في السماء استيقظ عليه السكان، والكل يجري نحو النوافذ وشرفات المنازل كي يشاهدوا ما يحدث، فالظاهرة الغامضة أثارت رعب الكثيرين وحيرتهم أيضًا، ولم يستطيعوا وضع تفسير لها. 

الظاهرة الغامضة حدثت في سماء منطقة «ويلز» البريطانية، إذ شعر السائقون في الشوارع بالرعب، عندما أضاء ضوء أزرق ضخم السماء، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية. 

ظاهرة غامضة تثير حيرة ورعب الجميع 

وترك الضوء الأزرق الغامض السكان في حيرة، ولم يستمر سوى على شكل فلاش سريع، واعتقد البعض منهم أن ذلك ربما كانت مجرد مزحة ما لعيد الهالوين الشهير أو عرض للألعاب النارية، قبل أن يتيقنوا أنهم أمام ظاهرة كونية وليست من فعل البشر. 

وتزامن ظهور الضوء الغامض مع بلاغات عن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من ويلز، ما أثار موجة من الذعر. 

وقال بعض السكان إن أضواءهم كانت تضيء وتنطفئ، لكن آخرين أبلغوا عن انقطاعات أطول مع بقاء أضواء الشوارع مطفأة لبعض الوقت.

وأوضح متحدث باسم ويسترن باور أن سبب انقطاع التيار، كان بسبب مشكلة مع الشبكة ية ولا يزال التحقيق في الأمر جاريًا. 

الظاهرة الكونية سببها توهجات بالشمس 

ويفسر البعض الظاهرة الكونية بأنها قد تكون توهجًا شمسيًا، والتوهجات الشمسية الشديدة هي انفجارات قوية من الإشعاع القادم من الشمس، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث ظاهرة الشفق القطبي. 

ويمكن أن تتسبب التوهجات الشمسية في حدوث مشكلات لشبكات الطاقة لأنها تؤثر على المجال المغناطيسي للأرض، إلا أن الشبكة ية قالت إن المشكلة كانت على الأرجح بسبب سوء الأحوال الجوية: «تسبب الطقس القاسي في أضرار طفيفة لمحطة Whitson الفرعية في جنوب ويلز، ولم تتأثر إمدادات الطاقة المحلية بشكل مباشر وشبكة الشبكة ية تعمل كالمعتاد دون مشاكل مستمرة».