| طاقة حب من أحمد ونادين للحيوانات الأليفة: «عملولهم مسابقات وعروض»

قدم الإعلامي أحمد يونس، حلقة اليوم الجمعة، من برنامج «أتوبيس السعادة» على قناة DMC، عن هوايات تسعد أصحابها، خاصة تربية الحيوانات، حيث التقى أحمد ونادين اللذين يربيان الحيوانات الأليفة منذ 10 سنوات، وأصبحا متواجدين في تجمع للشيخ زايد، حيث جمعا الكثير من المهتمين بتربية ومحبي الهوايات في أحد الأماكن هناك. 

تربية الحيوانات والخوف من الإيذاء

وتخرج أحمد من كلية الهندسة في جامعة عين شمس، وفكر مع نادين في تربية الحيوانات الأليفة: «تعودت على رفض فكرتي من الناس قبل أن يدرس الناس الفكرة أو يبدأوا التفكير على الأقل وللأسف الأباء والأمهات ربوا أولادهم على إن الكلب هيعض والقطة هتخربش، لكن الموضوع مش كده وإحنا اللي بنؤذيهم».

ويرى أحمد، أن الإنسان أكثر كائن مؤذي على سطح الكرة الأرضية، وهو ما يعني أنه يؤذي الكائنات الحية أكثر مما تؤذيه، مشيرًا إلى أنه عندما عرض فكرة التجمع فوجئ بإقبال غير عادي، وهو ما دفعه إلى تغيير مكانه الأول، للحصول على أماكن أخرى تسمح باستقبال أفكار أوسع، مثل تدريب الصقور والنسور والزواحف واستقبال مدربي الكلاب.

«أكبر حاجة بتسحب الطاقة السلبية من الإنسان هي الحيوانات الأليفة في البيت»، فبعد العودة من العمل الشاق ويعاني الإنسان من الضغوط، يرى في بيته كائن حي يحبه حب غير مشروط ولا يطلب مقابل العطاء، وهو ما يمثل دفعة معنوية كبيرة للمربي.

كل المشاركين سعداء

أما نادين، فصرحت بأن كل المشاركين في الفعاليات سعداء وهو ما يسعدها وأحمد، حيث يجري تنظيم مسابقات للكلاب، وهناك مسابقات أناقة ومسابقات للكلاب البلدي وعروض لأكاديمية تدريب كلاب الحراسة، بالإضافة إلى عروض البغبغانات والطيور، وهو ما يسعد العائلات التي تقضي يومها في هذا التجمع.