| طالبتان فقط تؤديان امتحان الثانوية العامة بمدرسة في كفر الشيخ.. فين الباقي؟

الازدحام وكثرة عدد الطلاب، واحدة من الأمور التي تتكرر بشكل سنوي في امتحانات الثانوية العامة في معظم مدارس الجمهورية، فمع دقات ساعات الصباح الأولى، يدخل من باب المدرسة أكثر من طالب، ويخرج العديد بعد انتهاء الامتحان، لكن إحدى مدارس محافظة كفر الشيخ شهدت ظاهرة لا تتكرر كثيرًا، فاليوم، أدت طالبتان فقط امتحان «الجبر والهندسة» الشعبة العلمية.

في مدرسة دمرو الثانوية بنات، دخلت طالبتان فقط من باب المدرسة طوال ساعات الصباح التي تسبق الامتحان، في مشهد أثار دهشة المراقبين، ظنًا منهم أنه لم يأت أحد اليوم، إلى أن اكتشفوا أن الطالبتين فقط، هما من اختارتا شعبة «علمي رياضة» بالمدرسة ولن يمتحن غيرهن اليوم.

مدير المدرسة: طالبتان فقط في تخصص الرياضيات

جلهوم شوقي، مدير المدرسة، يؤكد لـ«» أن ذلك من الأمور الغريبة، فتخصص الرياضيات دائمًا ما يكون أقل بنسبة كبيرة عن العلمي والأدبي، ويتم التعامل معهم أثناء فترة الامتحانات بشكل طبيعي: «بيمتحنوا اليوم كله لوحدهم طالما الامتحان في مواد تخصص علمي رياضة، وكمان بيكونوا الاتنين لوحدهم في اللجنة».

طوال العام، كانت الطالبتان تحضران في المدرسة مواد الرياضيات بمفردهما في الفصل الدراسي: «كان الحضور في المدرسة بسبب الإجراءات الاحترازية وكورونا يومين بس، ولما كانوا بيحضروا مادة تخصص رياضيات كانوا بيكونوا لوحدهم»، بحسب مدير المدرسة.

اقرأ أيضًا.. الطالب المتهم بتسريب امتحان العربي على الإنترنت لـ «»: أنا مظلوم 

امتحان «الجبر والهندسة الفراغية» اليوم

وأدى طلاب الشعبة العلمية تخصص الرياضيات مادة الجبر والهندسة الفراغية في كافة أنحاء الجمهورية بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا، وبنمط الأسئلة الموضوعية التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين، وذلك في المدارس الحكومية التي جرى تعقيمها جيدا وتطهيرها بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وتأمينها من قبل وزارة الداخلية، وذلك بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالبًا.