| طبيب يفسر مشادة كارلوس كيروش وتصريحاته المثيرة: «فوق النقد»

ضجة كبيرة أثارها البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل بعد خسارة الفراعنة أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، بالإضافة إلى دخوله في مشادة مع أحد الجماهير الموجودة في ملعب «رومدي أدجيا» الذي أقيمت عليه المباراة.

مشادة وتصريحات مثيرة من كيروش

وأكد «كيروش» في تصريحاته بعد المباراة عبر قناة «بي إن سبورتس»، أن أداء المنتخب في البداية كان فقيرا للغاية، مضيفًا: «لم نكن موجودين في الشوط الأول، ولا يوجد مبرر لذلك، دخلنا المباراة في الشوط الثاني، لذلك خسرناها، ولكننا سنتأهل من المجموعة نحو الدور المقبل».

ولم يكتف «كيروش» بتصريحاته التي أثارت غضب جماهير المنتخب المصري فقط، بل أشعل الأجواء داخل ملعب المباراة بالدخول في مشادة مع أحد جماهير الفراعنة المتواجدة لتشجيع المنتخب ي.

سر تصريحات كيروش المثيرة ومشادته مع أحد الجماهير

وفسر الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، تصريحات كيروش المثيرة للجدل، بأنه شخصية تسلطية وعنيدة، عاشق للسيطرة، مضيفًا: «ده مدرب مستحيل ياخد رأي حد في تغيير أو اختيار لاعب، مقتنع جدا برأيه بس، وأنه دايما صح، لكن مينفعش يقول على نفسه غلط، لازم يحمل مسؤولية الخسارة لحد سواء حكم أو لاعبين أو حظ أو عدم استعداد للبطولة».

كيروش شخصية سريعة الغضب، بحسب ما رواه «هندي» خلال حديثه لـ«»: «من سمات كيروش الشخصية، أنه سريع الغضب، وده سبب دخوله في مشادة مع واحد من الجماهير النهارده، لأن رأيه تعارض معاه، ووارد يعمل كده مع أي حد يعارضه في أفكاره».

جدير بالذكر أن مباراة منتخب مصر مع نظيره النيجيري، انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، سجله كيليتشي إيهيناتشو، في الدقيقة 30 من زمن المباراة، ليحصد أول نقاط في المجموعة التي تضم كلا من السودان وغينيا بيساو.