| طرق آمنة لكتابة كلمة مرور لا يمكن اختراقها.. استخدم الأخطاء الإملائية

دون كلمة المرور تصبح هواتفنا الخلوية وحساباتنا فريسة سهلة للمخترقين، إذ يتربصون لكل من يتجاهل هذا الأمر، لذا فإن الاهتمام بكتابة رموز قوية هو شيء هام يجب الاهتمام به، فقد يتمكن المحتالون من سرقة معلوماتنا الشخصية وبياناتنا على الرغم من كتاباتنا لـ«باسورد» قوي، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة آمنة لكتابة كلمة مرور لا يمكن اختراقها، وفقًا لما ورد عبر موقعي «versprite» و«kaspersky».

لا تقل عن 8 أحرف 

يجب ألا تقل كلمة المرور الخاصة عن 8 أحرف مختلفة، فكلما كانت كلمة المرور أطول وأكثر تنوعًا في الأحرف المستخدمة، كان من الصعب تخمينها، ويفضل أن تجمع بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، مما يجعلها كلمة مرور قوية يصعب تخمينها.

استخدم الأخطاء الإملائية

عند كتابتك للباسورد الجديد، ينصح باستبدال الحروف بأرقام أو رموز لتجعل من الصعب تخمينها، أو استخدم عمدًا الأخطاء الإملائية في كتابتها، إذ يعمل هذا الأمر على زيادة صعوبتها، وجعلها أكثر أمانًا ضد الاختراق.

لا تعيد استخدامها أكثر من مرة

ينصح الخبراء أن يقوم المستخدمون بكتابة كلمة مرور  خاصة بكل برنامج وعدم تكرارها أكثر من مرة، حتى لا يتمكن المخترقون من سرقة جميع بياناتك على الحسابات المختلفة الخاصة بك.

ادمج كلمات مختلفة بها

تعمل هذه الحركة على جعل تخمين كلمة المرور الخاصة بك أكثر صعوبة على المحتالين، فعند استخدامك لعبارات من الأغاني أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية الشهيرة، فهذا أمر لا يمكن توقعه بالنسبة لمجرمي الإنترنت. 

معلومات لا يجب تضمينها في كلمة المرور

هناك بعض المعلومات التي لا يجب أن تتضمنها كلمة مرورك مثل:

– تاريخ ميلادك.

– أي أشياء تتعلق بوظيفتك.

– اسمك أو اسم أي شخص يخصك.

– الأشياء التي تتعلق بهويتك.