| طرق الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.. بينها موقع جريدة

ينتظر الآلاف من طلاب الثانوي العام وأولياء أمورهم، نتيجة الثانوية العامة 2022، التي من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة بعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان الأوائل وتفاصيل نتيجة الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، أهمها موقع جريدة ، حيث يمكن للطلاب تسجيل بياناتهم على أن تصلهم نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها.

حيث توفر جريدة نتيجة الثانوية العامة بشكل مجاني كامل للطلاب، عبر الرابط natega.elwatannews.com، وذلك من منطلق الخدمات اليومية التي تحرص الجريدة على توفيرها لقرائها ومتابعيها.

ويمكن للطالب أن يحصل على النتيجة من خلال كتابة الاسم رباعي ورقم الجلوس واختيار الشعبة «علمي علوم، علمي رياضة، أدبي»، واختيار المحافظة، ثم إدخال البريد الإلكتروني ورقم التليفون والضغط على «سجل الآن» للحصول على النتيجة فور ظهورها.

موقع وزارة التربية والتعليم

كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال الرابط الذي تتيحه الوزارة فور اعتماد النتيجة رسميًا، حيث من المقرر أن يحتوي الموقع على مربع يكتب الطالب داخله رقم الجلوس، ثم يضغط على كلمة «بحث»، ليحصل على النتيجة.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أشار في تصريحات تليفزيونية إلى أنّ ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة لا مرجعية له، ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور، ومن المقرر أن يتم اعتمادها رسميًا وإعلانها في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس الجاري، علمًا بأنّه لا يوجد أي تلاعب في النتائج، وكل ما يتردد بشأن ذلك غير صحيح على الإطلاق.