| طرق سحرية لقراءة سورة يس في قيام الليل.. فز بفضلها

سورة يس من أفضل الآيات القرآنية التي في حال واظب المسلم على قراءتها يوميا تحققت أمانيه، وعادة ما يتساءل البعض عن طريقة تلاوتها الصحيحة خاصة أثناء أداء صلاة قيام الليل.

طريقة قراءة سورة يس 

الدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، رد على سؤال ورد له عن كيفية قراءة سورة يس في قيام الليل، بأن كما يشاء المصلي أدائها.

وتابع «عبدالرازق»، حديثه خلال فيديو صفحته الشخصية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «اقرأها كما تشاء زي ما أنت عايز، على ركعتين أو 3 في ركعة واحدة، سواء من قلبك في حال الحفظ أو من المصحف أو موبايل». 

ومعنى حديث عضو اللجنة العليا بالأزهر الشريف، أن يمكن قراءة سورة يس مرة واحدة في ركعة أو تقسيمها على عدد من الركعات، وتلاوتها تكون صحيحة سواء إذا كان الشخص حفظها أو يقوم بقراءتها من المصحف مباشرة أو عبر الهاتف.

https://www.facebook.com/reel/1743007556093206?s=yWDuG2&fs=e&mibextid=Nif5oz

فضل قراءة سورة يس 

وفي وقت سابق، تحدث الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن فضل قراءة سورة يس، قائلا: «من قرأ سورة يس لقضاء حاجة أو لرزق أو لسداد دين أو كشف كرب أو شفاء مريض لاسيما في ليلة الجمعة وفي الثلث الأخير من الليل، سيكشف الله عنه وسيسر الله له ما يريده». 

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ».

وأخرج الطبراني وابن مردويه من حديث أنس رضي الله عنه مرفوعًا: «مَنْ دَاوَمَ عَلَى قِرَاءَةِ يس كُلَّ لَيْلَةٍ ثُمَّ مَاتَ، مَاتَ شَهِيدًا».