| طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل.. 4 مكونات بسيطة

يعاني الأشخاص، عادة من مشكلة انتشار الروائح الكريهة في أرجاء المنزل، نتيجة عدة عوامل منها تراكم القمامة داخل سلة المهملات وعدم إلقائها بشكل دوري، مما يعمل على زيادة معدل انتشار البيكتيريا المسببة للتلوث، التي تعرض أفراد الأسرة إلى إحتمالية الإصابة بالعدوى، لذا وجب التخلص منها في أسرع وقت ممكن لتفادي مخاطرها.

يوضح موقع «good house keeping» بعض الخطوات الواجب اتباعها للقضاء على الروائح الكريهة، من خلال التعرف على أماكن تواجدها أولا، ومن ثم  التخلص منها في كل مكان على حدة بواسطة طرق طبيعية منها فيما يلي:

صودا الخبز

وجب الحرص على نظافة سلة المهملات بشكل مستمر، عن طريق رش صودا الخبز بداخلها للتخلص من البيكتيريا العالقة بها، علاوة على إلقاء القمامة بشكل دوري لتجنب الروائح الكريهة الصادرة منها.

 كما أن الثلاجة مصدرا لتكون الروائح الكريهة نتيجة تجمعات بواقي الأطعمة الموجودة داخل أرفف الثلاجة، لذا يمكنك التخلص منها من خلال وضع  كمية من صودا الخبر داخل علبة محكمة بدون غطاء، فتعمل الرائحة النفاذة لصودا الخبز على إمتصاص وإزالة الروائح بكل سهولة.

خل التفاح 

لا يمكن تجاهل أن أنظمة الصرف الصحي والمجاري واحدة من مسببات الرائحة الكريهة في المنزل، لذا يمكنك بسهولة التخلص منها من خلال إلقاء كوب من خل التفاح داخلها ووداعا لهذة الرائحة للأبد.

الليمون

يمكنك استخدام الليمون، ذو الرائحة العطرية المميزة، في تنظيف حوض المطبخ خاصة بعد تراكم  بواقي الأطعمة والأطباق بداخله، وذلك من خلاك ترك الليمون بداخله لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ومن ثم غسله بالماء الجاري، للتخلص من مشكلة الروائح الكريهة على الفور.

الفانيليا

تعرف الفانيليا عادة برائحة الذكية المميزة، والتي يمكنك الاستعانة بها لمسح بعض الأماكن التي قد تصدر روائح كريهة في المنزل مثل ألواح تقطيع الطعام، غسالة الأطباق، رائحة الميكرويف وغيرها.