| طريقة تحديث واتس اب .. إليك خطوات هواتف الأندرويد والآيفون

بين الحين والآخر توصي منصة الدردشة الأشهر والمملوكة من شركة ميتا بإجراء تحديث واتس اب على جميع هواتف المستخدمين سواء الأندرويد أو الآيفون، وذلك من أجل ضمان أحدث المزايا والخصائص والتوصل لحل بعض المشكلات. 

تحديث واتس اب

وقد أوضحت شركة «واتساب»، عبر موقعها الرسمي، أن المستخدم عند تسجيل رقم هاتفه، سيحتاج إلى استخدام أحدث إصدار من واتساب وإلا فقد تفشل عملية التسجيل، بينما حددت طريقة تحديث واتس اب بكل سهولة على هواتفهم الذكية من خلال متجر التطبيقات «Google Play». 

وقبل تحديث واتس اب، على المستخدم نسخ كل الدردشات احتياطيًا، ويمكن ذلك من خلال الانتقال إلى واتساب والنقر على خيارات إضافية  > الإعدادات > الدردشات > نسخ احتياطي للدردشات > نسخ احتياطي. 

طريقة تحديث واتس اب 

بعد ذلك يمكن للسمستخدم إجراء التحديث بسهولة من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف، كالآتي..

– بالنسبة لأجهزة Android ابحث عن واتساب مسنجر في متجر Play، ثم انقر على تحديث.

– أما أجهزة iPhone، ابحث عن واتساب مسنجر في App Store الخاص بشركة Apple، ثم انقر على تحديث.

– وأجهزة KaiOS، يمكن الضغط على JioStore أو Store في قائمة التطبيقات، وبعدها مرّر إلى جانب الشاشة لتحديد Social، ثم حدد واتساب، واضغط على موافق أو تحديد تحديث.

وحاليا تقدم المنصة الدعم للأجهزة التالية، وهي.. 

– أجهزة Android التي تعمل بنظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث.

– أجهزة iPhone التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث.

– الهواتف التي تعمل بنظام KaiOS 2.5.0 والإصدارات الأحدث، مثل JioPhone وJioPhone 2.

وكانت آخر ميزة ظهرت في تحديث واتس اب الأخير، هو إمكانية فتح الحساب الواحد الخاص بالمستخدم على 4 أجهزة هواتف محمولة، فيما أضافت عدم إلزام بقاء هاتف المحمول صاحب الحساب الرئيسي متصلًا بالإنترنت، لاستخدام واتساب على الأجهزة المرتبطة، وفي حال ظل الجهاز الرئيسي منقطعًا عن الإنترنت لمدة 14 يومًا، سيتم تسجيل الخروج من الأجهزة المرتبطة.