| طريقة جديدة لاكتشاف خلايا سرطان الجلد.. تغني عن اختبارات الدم

في الوقت الذي يحتاج فيه اكتشاف خلايا سرطان الجلد إلى استخدام اختبارات الدم، توصل مجموعة من العلماء إلى طريقة أخرى لتحديد هذه الخلايا، عن طريق استخدام تقنية الليزر التي تتولى مهمة البحث عن الخلايا السرطانية.

اكتشاف خلايا سرطان الجلد عن طريق الليزر

وفقًا لِما ورد على موقع «سبوتنيك»، فقد توصل علماء من جامعة ساراتوف ية للأبحاث الحكومية بالتعاون مع زملاء من جامعات روسية أخرى، إلى طريقة لاكتشاف خلايا سرطان المخ تعتمد على استخدام تقنيات الليزر، التي تبحث عن الخلايا السرطانية وتتولى مهمة الكشف عنها.

وبحسب ما أكده الباحثون، فإن تقنية الليزر في البحث عن خلايا سرطان الجلد، وهي خلايا نادرة للغاية في الدم، ولها قدرة أكبر من الخلايا الأخرى على امتصاص الضوء في دم المريض، ستكون هي التقنية الرئيسية في النظام الروسي الجديد لتشخيص الأورام دون سحب الدم.

ترسانة واسعة من الأدوية

 أشار علماء جامعة ساراتوف ية للأبحاث الحكومية في دراستهم، إلى أن العلاج الناجح للسرطان في المرحلة الأولى من التطور ممكن في 92% من الحالات، وفي المرحلة الثانية 76%، وفي المرحلة الثالثة 56%: «الحقيقة هي أن معدلات الشفاء المرتفعة هذه نتيجة لوجود ترسانة واسعة من الأدوية، إذ يكون أمام المريض ميزة الاختيار الفردي للعلاج، ولكن بالطبع مع مراعاة خصائص كل مريض».

جدير بالذكر، أن تشخيص الإصابة بالخلايا السرطانية في الوقت الحالي، ومراقبة فعالية العلاج الدوائي يعتمدا على استخدام اختبارات الدم، كما أن مواد الاختبار هذه تحتاج إلى مختبرات متخصصة معقمة ومتخصيين مؤهلين، إلى جانب فترة تشخيصية طويلة.