| طريقة سحرية لاستعادة التبريد الطبيعي للفريزر بعد عودة التيار الكهربائي

هناك عدة أسباب تقلل من كفاءة تبريد الطعام داخل الفريز، بسبب مصدر التيار الكهربائي العالي والمنخفض عن النسبة المطلوبة، وانقطاع الكهرباء أكثر من مرة، لذا فإن هناك طريقة سحرية لاستعادة التبريد الطبيعي للفريزر.

وأوضح أحمد أبو العينين مهندس كهربائي في حديثه لـ«»، أن «الديب فريزر» يحتوي على 4 درجات تبريد، ويصل إلى أعلى درجة تبريد، بأكبر قدرة له، حتى يصل للتجميد في أقل وقت ممكن، ويصبح الطعام مثلجا، قائلًا: «الفريزر لمكا بنظبطه على أعلى درجة، بيتلج الحاجة في وقت قليل، لأنه بيشتغل بأكبر قدرة ليه».

أسباب انخفاض درجة تبريد الفريزر

يتأثر تبريد الفريزر الطبيعي بـ4 أسباب، وهي إذا كان مصدر التيار أقل من المطلوب، مما يجعل الفريزر غير قادر على أداء عمله بكفاءة، وإذا كان مصدر التيار الكهربائي أعلى من المطلوب، سيؤدي إلى احتراق الفريزر، والسبب الثاني هو الإكثار من فتح وإغلاق الفريزر، مما يؤدي دخول الهواء الساخن، وخروج الهواء البارد: «دا طبعًا بيأثر بشكل سلبي، لأن الأكل هيفك من التجميد، عشان كدا مينفعش نفتح ونقفل الفريزر كتير».

ومن أهم الأسباب التي تؤثر على تبريد الفريزر الطبيعي، الانقطاع المتكرر للكهرباء، مما يؤدي إلى فقدان الطعام، درجة التبريد الذي وصل إليه.

نصائح لاستعادة التبريد الطبيعي للفريزر

وينصح «أحمد» بعدة أمور، حتى يستعيد الفريزر درجة التبريد الطبيعية الخاصة به، ومنها تهويته بشكل جيد، من خلال ترك فراغ بمساحة من 20 سم إلى 25 سم، حول الفريزر من الداخل، حتى تخرج أي حرارة ساخنة، ولا تصبح «مكتومة».

عند انقطاع التيار الكهربائي وعودته مرة أخرى، يجب تشغيل درجة التبريد على أعلى درجة لمدة 3 ساعات، حتى يعوض الفريزر التبريد الذي فقده.