| طريقة سهلة لإخلاء مساحة التخزين في حساب Gmail.. «مش هتحذف الرسائل»

مشاكل كثيرة يواجهها مستخدمو البريد الإلكتروني Gmail بعد امتلاء مساحة التخزين الخاصة بالحساب، إذ من السهل استهلاك الـ15 جيجا المخصصة لكل حساب بسهولة، بسبب عدم حذف رسائل البريد غير المرغوب فيها كرسائل الإعلانات أو الرسائل الترويجية، أو حتى النشرات الإخبارية والفيديوهات، أولا بأول ما يتسبب في امتلاء مساحة التخزين، بحسب موقع «سي نت – cnet» التقني العالمي.

طريقة سهلة لإخلاء مساحة التخزين في حساب Gmail 

وبحسب الموقع، فإن هناك طريقة سهلة لإخلاء مساحة التخزين في حساب Gmail مع الاحتفاظ بكل رسائل البريد الإلكتروني القديمة، عن طريق إنشاء حساب Gmail ثانٍ لتخزين جميع رسائلك الحالية، كحساب أرشيف مخصص، ثم نقل جميع رسائل البريد الإلكتروني القديمة إليه وبالتالي التخلص من إزعاج الرسائل الترويجية.

عملية نقل رسائل Gmail بالكامل إلى حساب جديد لا تأخذ وقتًا طويلاً ، ولكن الأمر يعتمد على عدد الرسائل التي لديك، ووقت عمل نسخة احتياطية لكل شيء أولاً، بما في ذلك الملفات التي قمت بحفظها في Google Drive وGoogle Photos، ووضع الملفات الكبيرة في سلة المهملات بعد قيامك بتنزليها على سطح المكتب، عن طريق الانتقال إلى Google Takeout وتنزيل من Google Takeout وعمل نسخة احتياطية قبل حذف الرسائل من حساب Google الخاص بك.

طريقة نقل الرسائل إلى حساب Gmail جديد

– ابدأ بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الأصلي الخاص بك، ثم انقر فوق عرض جميع الإعدادات.

– حدد علامة التبويب إعادة توجيه POP/IMAP ، ثم حدد الخيار تمكين POP لجميع البريد (POP تعني بروتوكول مكتب البريد).

– اختر حذف رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا من حسابك الأصلي بعد النقل، حدد حذف نسخة Gmail.

– حدد حفظ التغييرات وإدخال كلمة مرور الـGmail لإتمام عملية النقل، ثم لا تستخدم البريد القديم وسيتم حذفه تلقائيا بعد عامين.