| طريقتان لقراءة رسائل «إنستجرام» دون علم المرسل وبمجرد ظهورها

قراءة رسائل تطبيق الصور والفيديوهات «إنستجرام» دون علم المرسل، يرغب البعض في معرفة طريقتها وإتاحتها بكل سهولة، لرؤية النص المكتوب دون علم صاحبها.    

كيف يمكنك قراءة الرسائل المباشرة دون علم المرسل؟

أبسط طريقة لقراءة رسالة مباشرة على «إنستجرام» دون علم المرسل على أيفون هي عرض الرسالة من الإشعار على شاشتك الرئيسية بسحبه لأسفل بمجرد ظهوره على الشاشة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

أما إذا كانت الرسالة طويلة جدًا بحيث لا تتمكن من عرض الرسالة بالكامل وتعطيك معاينة جزء منها فقط، فيمكنك الاحتفاظ بالإشعار على شاشة الإشعارات وسحبه لأسفل، إذ تتسع الرسالة دون فتح التطبيق.

من المهم أن تضغط على زر الإشعار بعناية، وإلا سوف تفتح دون قصد التطبيق، وبالتالي يعرف المرسل أنك قرأت الرسالة.

استخدام طريقة السحب على هواتف أندرويد 

بالنسبة إلى هواتف أندرويد، لن تتمكن من استخدام طريقة السحب، ولكن يمكنك بدلاً من ذلك النقر فوق السهم لأسفل الموجود على يمين الرسالة.

يوجد خيار آخر لقراءة الرسالة دون علم المرسل، وذلك من خلال تقييد المستخدم عبر إعدادات تطبيق إنستجرام، من خلال تحديد هذه الميزة، إذ يجرى إرسال رسائل هذا الشخص الجديدة إلى علامة تبويب ثانية تتيح لك عرضها دون علم الفرد، ولكن عندما تكون مستعدًا للرد، سيتعين عليك السماح بالرسالة أو الموافقة عليها، وفي هذه الحالة سيرى المرسل أنك قرأت الرسالة.

ووقتها لن تتلقى أيضًا أي إخطارات من الشخص المقيد، وذلك لأن هذه الميزة مصممة لمكافحة التنمر أو التحرش، ومع ذلك فهي مفيدة أيضًا لمحبي «إنستجرام» الذين يرغبون في قراءة الرسائل في وضع التخفي.

كيف يمكنك تقييد شخص ما على «إنستجرام»؟

لتقييد شخص ما عبر الرسائل المباشرة، انتقل إلى ملفه الشخصي وحدد النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك، بعدها ستجد قائمة منبثقة فيها خيارات تقييد وحظر وتقرير مدرجين باللون الأحمر، انقر فوق زر التقييد ثم أكد القرار، وبعد القيام بذلك تنتقل أي رسائل مستقبلية إلى صندوق الوارد المقيد، ولن يتم إخطار المرسل بأنه جرى تقييده.