| طفلان يقفزان بين برجين ارتفاعهما 27 طابقا في الصين.. بيلعبوا «فيديو»

لقطات قصيرة ولكنها مثيرة للرعب، خاصة إذا وضع المشاهد نفسه مكان هؤلاء أو تخيل أن أطفاله يؤدون تلك الحركات الخطيرة والجريئة، إذ رصد أحد الأشخاص بكاميرا هاتفه المحمول طفلين صينيين وهما يلعبان سويًا على سطحي برجين ويقفزان من هذا البرج لذاك على ارتفاع 27 طابقا، يجري طفل ثم يقفز من برج لآخر على ارتفاع شاهق.

الواقعة التي نشرتها وسائل إعلام عالمية أظهرت الطفلين وهما يلعبان على سطح البناية ويقفزان من برج لآخر على ارتفاع شاهق بين العمارتين.

الواقعة حدثت في شيانينج بمقاطعة هوبي الصينية، في 24 أكتوبر الماضي، ولكن الفيديو انتشر بكثافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي واهتمت به عدد من وسائل الإعلام العالمية.

موظفو البنايتين أنقذوا الطفلين

وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه تم انقاذ الطفلين من قبل موظفي البنايتين، وتبين أن أحدهما يبلغ من العمر 7 سنوات، أما الطفل الآخر فيبلغ 8 سنوات، ولحسن الحظ لم يحدث لهم أي مكروه، إلا أن الجهات المعنية شددت على إدارة المبنى بضرورة اتخاذ إجراءات أمنية تمنع وصول الأطفال إلى السطح.

وأجرت إدارة المبني تحقيقًا داخليًا في وصول الطفلين للسطيح وتبين بعد تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمبنى، أن الأطفال وصلوا إلى سطح المبنى عن طريق سلم الطوارئ.

ألواح الطاقة الشمسية خطر إضافي على الطفلين

وواجه الطفلان عوامل خطورة مضاعفة نظرًا لوجود ألواح شمسية على سطح المبني لتمده بالطاقة اللازمة، وأنهما كانا معرضين للخطر بسبب هذه الألواح مع احتمالات تعرضهما للصعق الكهربي.

أما مدير المبني دافع عن نفسه في تصريحات صحفية مؤكدًا أن القانون يلزم بضرورة إبقاء أبواب الطوارئ مفتوحة، في حال وقع حريق أو أي كارثة من أي نوع مثل الاعتداء المسلح داخل المبنى.