| طفلة بريطانية تتعرض للتنمر بعد سقوط شعرها بسبب السرطان: «مش راضية تروح المدرسة»

يعد مرض السرطان واحدًا من أخطر الأمراض التي تخشي الجميع الإصابة به، وهو من الأمراض المستعصية على الطب، فليس له علاج محدد في العالم، والحصول على جلسات الكيماوي أحد الطرق التي يلجأ إليها الأطباء لمحاولة السيطرة عليه، ونتيجته هي تساقط الشعر وفقدان الوزن، وهذا ما حدث مع الطفلة سنيد زاليك، 12 عاما، وتقطن في مدينة بليموث ، التي تقع في جنوب غرب إنجلترا بالمملكة المتحدة.

فقدت «زاليك» شعرها بالكامل في أثناء العلاج الكيماوي بعد إصابتها بسرطان المبيض، وعلى الرغم من شعورها بالتعب الشديد، إلا أنها أصرت الطفلة المسكينة والشجاعة على الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة 3 أيام في الأسبوع لمواكبة تعليمها ورؤية أصدقائها، بحسب صحيفة «مترو» البريطانية.

تعرض الطفلة للتنمر في مدرستها

لكن ذات يوم تعرضت الطالبة إلى التنمر من زملائها وضحكوا عليها، نتيجة ارتدائها شعر مُزيف «باروكة»، وبعدها قررت عدم الذهاب إلى المدرسة، لكن والدتها جودي كلارك، اكتشفت ما حدث معها، نتيجة استمرار ابنتها في تقديم الأعذار لعدم تمكنها من الذهاب، على الرغم من حبها لها.

معاناة مع السرطان قبل شهور

وعانت الطفلة سنيد زاليك من السرطان قبل شهور؛ إذ بدأت أعراضه بآلام شديدة في البطن، ثم بدأت معدتها في الانتفاخ، حيث كانت تعاني من الألم بسبب ذلك، وأنهت الطفلة العلاج الكيميائي لكنها تنتظر نتائج الفحص لمعرفة ما إذا كان السرطان قد وصل إلى كليتها أم لا.

الطفلة متفائلة رغم التنمر والسخرية 

الطالبات في المدرسة كن يهددن الطالبة «زاليك» بنزع باروكتها، وأسرتها كانت تعتقد أن ابنتها ستتعرض للتنمر، لكن ليس بهذه الوحشية.

وبالرغم من ما حدث معها إلا أن «زاليك» تظل متفائلة، وأنشئت حملة لجمع تبرعات لها وعائلتها لدعمهم، وحتى الآن جمع 6500 جنيه استرليني، ويريدون الوصول إلى 10.000 جنيه استرليني.