| طفلة روسية تجلس على كرسي بوتين في الكرملين.. ما القصة؟

خطفت طفلة روسية الأنظار إليها على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما ظهرت وهي تجلس على كرسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدما دعاها إلى مكتبه في الكرملين لشعورها بالضيق لأنها لم تقابله عندما زار داغستان الأسبوع الماضي، إذ ناقش قضايا السياحة والتقى بالمواطنين. 

تفاصيل زيارة الفتاة الروسية

والفتاة التي شغلت الرأي العام الروسي، هي رئيسات أكيبوفا، البالغة من العمر 8 سنوات؛ إذ ظهرت في مقطع فيديو مع والديها وهي تبكي بسبب عدم لقائها بالرئيس لحظة زيارته لمدينتها؛ ليقرر فلاديمير دعوتها والجلوس معها بمكتبه مع رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين، بحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم».

ووثقت كاميرات الرئاسة الروسية لحظة مقابلة بوتين مع الفتاة المقيمة في مدينة  دربند، والتي كان بها كثير من الود والدعابة، بجانب تقديم بعض الورود للصغيرة رفقة والديها. 

    

ماذا طلبت الفتاة من بوتين؟

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، فإن «بوتين» داهب الفتاة بشكل أبوي، كما وجه لها حديثا: «رد فعلك أثارني، وبما أنني لا أستطيع مغادرة موسكو كثيرًا ، فقد قررت دعوتك أنت وأمك وأبيك»، كما وجه إليها تساؤلا بشأن مدى إعجابها بالمدينة موسكو وترد بالإيجاب.

وخلال اللقاء هاتف بوتين وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف؛ ليفاجأ الصغيرة بتخصيص مبلغ خمسة مليارات روبل لتنمية داغستان في السنوات القريبة، وبعد ذلك اصطحب الرئيس الروسي الفتاة عبر ممر بينما والداها على طاولة يشربان الشاي.

وقد لاقى المقطع المصور لقطات وفيديو انتشارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي وتمت الإشادة  بموقف الرئيس الروسي وأثنت على طريقة تعامله مع الطفلة، التي رغبت بذلك منذ أيام.