| طفل أمريكي يتسلم وظيفة بشركة إيلون ماسك بعد تخرجه.. ما السبب؟

معدل ذكائه كان السبب وراء اختياره للعمل في أكبر شركات التقنية، فعلى الرغم من كونه لم يتجاوز الـ15 عامًا، إلا أنه نابغ الذكاء، الأمر الذي دفعه للالتحاق بجامعة سانتا كلارا ليعتبر أصغر طالب جامعي، إذ لاحظت أسرته أنه مختلف عن جميع أقرانه، وذلك كان دافعها للتقديم له في إحدى الجامعات، ومن المقرر أن يبدأ العمل في شركة «سبيس إكس» التقنية الشهر المقبل فما القصة؟

أصغر خريجي الجامعات يتسلم وظيفة في شركة سبيس إكس ما القصة؟

طفل امريكي لم يتجاوز الـ15 عامًا يدعى بـ«Kairan Quazi»، التحق بجامعة سانتا كلارا منذ عدة أعوام، ليتخرج منها في الـ17 من يونيو الجاري لعام 2023، ليتفاجأ بعدها بعرض وظيفي من قبل شركة space x التقنية بحسب صحيفة «the guardian» البريطانية.

لاحظت أسرة «Kairan» أن معدل ذكائه مرتفع جدًا، إذ تجاوز نسبة الـ99.99 وظهر ذلك في عمر مبكر، فلم يتجاوز العامين وكان قادرًا على التحدث وصنع جمل كاملة، كما أنه كان شغوفًا بالاستماع إلى الإذاعة ية بشكل دائم، ويعمل على مناقشة ما فهمه مع المحيطين به، فكان مختلفًا ومميز على الرغم من صغر سنه، وبدأت رحلته التعليمية بالالتحاق بكلية مجتمع لاس بوزيتاس، وذلك قبل أن ينتقل إلى جامعة سانتا كلارا لدراسة علوم وهندسة الكمبيوتر في عمر الـ11 عاما.

وظيفة بكبرى شركات التقنية  

فرصة تعليمية جديدة حملتها شركة space x التقنية، وهي إحدى الشركات المملوكة للملياردير إيلون ماسك، للطفل الأمريكي «Kairan» إذ عرضت عليه الالتحاق بوظيفة جديدة داخل الشركة خلال شهر يوليو المقبل، وذلك بعد ما نجح في المقابلة التي أجراها مع  شركة ستارلينك ستارلينك لخدمة الإنترنت، التي حظى بقبول فور إجراء المقابلة ليلحق بالوظيفة. وذلك في شركة SpaceX المملوكة للملياردير إيلون ماسك.