| طفل يقدم حملة إفطار للصائمين بالمنوفية: «الثواب في مساعدة الناس»

على أحد الجوانب في شارع بقرية تلا التابعة لمحافظة المنوفية، يقف طفل صغير لا يتجاوز عمره الـ10 سنوات، بملامحه الجميلة وابتسامته المحببة للقلوب، ممسكًا بزجاجات من الماء وبعض حبات البلح، منتظرًا قدوم المارة، قرب أذان المغرب، لتسليم الإفطار لهم قبل الذهاب إلى منازلهم.

مساعدة المحتاجين 

حب الخير ومساعدة الناس، كبر عليها الطفل يامن أحمد، يدرس بالصف الخامس الابتدائي، لذلك يظن أن شهر رمضان الكريم، هو الوسيلة الأفضل في تقديم الخير للآخرين ومساعدتهم دائما، «يامن على الرغم من صغر سنه، إلا أنه يحب يساعد الناس دايما، ويقولي خلينا نساعدهم لو محتاجين حاجة» حسب تعبير والدة الطفل «يامن».

بداية توزيع الوجبات على الصائمين

منذ نحو 5 سنوات، بدأ «يامن» في تقديم وجبات الإفطار على الصائمين في الشوارع، بمساعدة أخواله الذين بدأوا في التفكير في هذه الحملات منذ البداية، «خاله هو أول حد فكر في إفطار الصائمين، ومن بعدها بدأ يامن ينفذها على مدار السنين اللي عدت بدون ما يتوقف سنة»، هكذا عبرت والدة يامن خلال حديثها مع «».

تنوعت وجبات الإفطار الذي يقدمها الطفل صاحب الـ10 سنوات للصائمين في شوارع تلا، بين مياه وبلح وبسكوت، أو بلح ومياه فقط، «أهم حاجة الصايم يكسر صيامه، عشان في ناس كتير مش بتلحق الفطار في بيتها وبتكون على الطريق» حسب تعبيره، مشيرا إلى أنه لا يتوقف أبدا عن تقديم وجبات بسيطة لإفطار الصائمين في الشوارع.

يامن أحمد بطل جمهورية في الكونغ فو على مدار 5 سنوات متتالية 

على مدار 5 سنوات متتالية، حصل الطفل يامن أحمد على لقب بطولة الجمهورية في الكونغ فو، بينما هذا العام حصل على لقب بطل دولي أفريقي في الكونغ فو، وذلك لحبه الشديد في هذه الرياضة، التي كانت في البداية مجرد شغف طفولي، قبل أن تتحول لرياضة ومسابقات دولية وألقاب يحصدها الطفل.