| طلاب الثانوية بعد إعلان الوزير احتفاظهم بـ«التابلت»: هنهكره ونلعب عليه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أمس أن طالب الثانوية العامة من حقه الاحتفاظ بـ«التابلت» الحكومي لاستخدامه في التعلم خلال المرحلة الجامعية، وهو هدية من الدولة المصرية، وبعد إعلانه، أبدى العديد من الطلاب سعادتهم بالقرار، ولكن ليس لاستخدامه في الدراسة الجامعية، بل بدأوا يبحثون عن طريقة لتهكيره أوعمل «سوفت» له لتحويله إلى تليفون محمول عادي.

إحدى طلاب الثانوية العامة وتدعى فرح رأفت، انتهت أخيرًا من الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، وكان «التابلت» علامة استفهام كبيرة تدور في رأسها، هل ستأخذه المدرسة أم أنه أصبح ملكًا لها؟، إلى أن أعلن وزير التربية والتعليم قراره الأخير، فبحثت «فرح» عن محل هواتف محمولة لتحويل التاب إلى هاتف محمول عادي: «هعمله سوفت عشان أقدر استخدمه عادي».

تحويل التابلت إلى هاتف سيمكن الطلاب من تحميل كافة الألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة: «سألت على سعر السوفت قالولي 100 جنيه، وهعمله عشان أقدر استفيد بالتاب».

«عبدلله»: هلعب عليه بابجي

الحال ذاته مع عبد الله حمدي، لكنه لم ينتظر قرار الوزير، بل قام بتهكيره بعد الامتحانات مباشرة وتنزيل لعبة «بابجي» الحربية الشهيرة ليتمكن من الاستمتاع باللعبة مستفيدًا من شاشة الـ«تاب» الكبيرة نسبيًا، يحكي «عبد الله» لـ«»: «هكرت التاب عشان أخرج من نظامه الأساسي وأحوله إلى تاب عادي أقدر استخدمه زي ما أنا عاوز، ونزلت عليه بابجي وألعاب تانية كتير».

«سارة»: أهديته لأختي

يختلف الأمر مع سارة بسيوني، فبعد أن أهدى الوزير تابلت الثانوية إلى طلابه، أهدته هي إلى شقيقتها الصغرى، والتي لا تمتلك أي هواتف نظرًا لصغر سنها: «عملت له سوفت وإديته لأختي عشان تلعب عليه، أنا معايا تليفوني ومش محتاجة التابلت في حاجة».

وزير التعليم: التابلت هدية من الدولة المصرية

وأعلن الدكتور طارق شوقي أمس، عبر صفحته الشخصية والرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الطالب له الحق في الاحتفاظ بالتابلت: «يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم بالمرحلة الجامعية كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأي شائعات تُخالف هذا التوضيح».