| طلب مفاجئ من إمام مسجد في كوت ديفوار.. كيف روج محمد رمضان للقضية الفلسطينية؟

شوارع ارتوت بالدماء، ومنازل اتشحت بالسواد، والأشلاء باتت في كل مكان، أطفال ونساء ورجال استشهدوا حتى لفظ الأنفاس الأخيرة، وهو ما زاد من نداء الجميع لدعم فلسطين، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة، وهو ما فعله الكثير من المشاهير، إذ إنّ الشعبية الكبيرة التي لديهم تدعم القضية.

الفنان محمد رمضان واحد من المشاهير، الذي أعلن دعمه لفلسطين، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، منددًا بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف.

ماذا قال محمد رمضان عن القضية الفلسطينية؟ 

من خلال مقطع فيديو نشره الفنان محمد رمضان لكواليس أغنية لكأس الأمم الإفريقية عام 2023، عبر عن رأيه في القضية الفلسطينية، إذ نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وهو يدعو قبل المباراة، معلقًا: «لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظرًا لالتزامي بعقود مع شركات عالمية، ولكن لم ولن أنسى اخوتي الفلسطينيين بالدعاء حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية، أنا وكل فريق عملي ومؤسستي تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم،»، مشيرة إلى أنه خلال صلاة الجمعة الماضية داخل كوت ديفوار، طلب من أمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوب جميعًا.

تغيير صورة بروفايل محمد رمضان دعمًا لفلسطين

وفي لافتة إنسانية  قرر الفنان محمد رمضان، تغيير صورة الشخصية الرسمية له، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بصورة مكتوب عليها لا للقتل، ويدون عليها كلمة «killing»، مصحوبًا بالعلامة الحمراء التحذيرية، تضامنًا مع دولة فلسطين في حربها ضد إسرائيل، وهو ما جعل ردة الفعل مختلفة، إذ إنّه بذلك أظهر للعالم تضامنه مع فلسطين.

مظاهر دعم محمد رمضان لفلسطين

في عام 2020 شارك الفنان محمد رمضان جمهوره صورة العلم الفلسطيني، إذ نشر صورة للعلم وجعلها أساسية لغلاف صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، دعمًا منه لفلسطين، إذ كان يؤكد أنّ القضية الفلسطينية حية، ولم تتأثر بأي عوامل.

في عام 2021 تضامن النجم محمد رمضان مع الشعب الفلسطيني ضد اعتداءات المحتل الإسرائيلي، موجهًا رسالة للشعب الفلسطيني، من خلال فيديو قائلا: «قلبنا مع إخواتنا الفلسطينيين، ربنا يشفي المصابين ويرحم شهدائنا ويسكنهم فسيح جناته، ربنا يقويكم ثقة في الله هتبقوا في أحسن حال»، ليطلب من الجميع الدعاء لهم بأن يرزقهم الله الأمن والاستقرار والنصر، ضد الغارات التي يشنها على قطاع غزة.