| «طه» يحارب السرطان بالتفوق الدراسي.. دخل في غيبوبة 3 سنوات «وجاب 90%»

لا تنظر له بعين العطف أو تعتقد أنه يحتاجك، ولكن العكس هو الصحيح فالكل يحتاج منه تعلم العزيمة والإرادة والرضا، إذ استطاع الشاب طه محمد، أن يواجه مرض السرطان الذي ظل ينهش في جسده دون علمه، بكل ما يملك من قوة وتفوق في الثانوية العامة.

تفاصيل اكتشافه مرض السرطان

محمد حمدي، والد «طه»، كشف تفاصيل رحلة مواجهة ابنه مرض السرطان، قائلا إنه خلال دراسته في الصف الثالث الإعدادي شعر ببعض الضمور في جسده وظهور علامات غريبة، وبعد الكشف عليه أفصح الأطباء بأنه مريض بالسرطان، وذلك خلال تصريحات له ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق.

وأضاف «حمدي» بأن مناعة نجله «طه» أصبحت ضعيفة بسبب مرض الكيماوي، ما أدى لإصابته بالفطر الأسود وأصاب الجيوب الأنفية وتسرب للمخ، وأدخله في غيبوبة استمرت 3 سنوات، وبعدها بدأ في الإفاقة تدريجيا، ولكنه لا يتحرك فهو شبه مصاب بشلل رباعي.

استكمال الدراسة رغم مرضه

لم ييأس «طه» لما أصابه، وقرر استكمال دراسته، ودخول لجنة امتحان الثانوية العامة بمرافق قانوني وهو طالب في الصف الثاني الثانوي «الولد بيدخل معاه، وطه يملي عليه الإجابة، ولحسن الحظ أسئلة الامتحانات اختيار من متعدد فكانت العملية سهلة».

«طه من البداية شخص ذكي ولماح»، بهذه الكلمات كشف أشرف صديق، مدرس طه في المرحلة الإعدادية، علاقته بالطالب المتفوق، مضيفا أن والديه قاما بدور كبير لتفوقه الدراسي، وحصوله على مجموع 90% في الثانوية العامة.