| «طه» يعود لرياضة كمال الأجسام بعد ربع قرن من إصابته ويستعد لبطولة عالمية

ظل لسنوات طويلة يتدرب بصالات الألعاب الرياضية، منذ أن كان عمره 14 عامًا فقط، إذ كان يلعب لساعات طويلة للوصول إلى جسم مثالي، يستطيع معه المشاركة والصعود إلى بطولات الجمهورية وتمثيل مصر عالميًا، لكنه تعرض لإصابة أعادته إلى نقطة الصفر وعمره لم يتعدى الـ25 عامًا، لكنه قرر العودة من جديد وعمره 50 عامًا، ليبني جسده، رافعًا شعار «العمر مجرد رقم».

محمد طه، يبلغ من العمر 50 عامًا، تعرض لإصابة خطيرة أثرت على مستقبله حين كان شابًا، إذ أصيب كتفه بالخلع والتهتك، وظل على أثرها أكثر من 23 عامًا لا يمارس الرياضة، فأُهمل جسده، كان ينظر في المرآة ويتذكر جسده حينما كان يؤهله للمشاركة في بطولات كمال الأجسام العالمية، ثم ضربه الزمن دون رحمة.

إصابة غيرت حياة محمد طه

«لما حصلت لي الإصابة، حياتي اتغيرت معايا من شخص رياضي لشخص مش قادر حتى يشيل الوزن، بمعنى إني كنت 100%، نزلت تاني لتحت الصفر، اتحطمت»، يحكي محمد طه لـ«».

العودة لممارسة كمال الأجسام بعد الإصابة

وبعد شفائه تمامًا من إصابته، بدأ «طه» في العودة إلى الملاعب من جديد، ليدخل صالة الجيم، ويبدأ في استعادة قوته وما كان عليه في سن الشباب، رغم اقتراب عمره من نصف قرن: «الناس قالت لي أنت خلاص سنك عدى ومستحيل ترجع للمستوى القديم زي الأول».

نظام غذائي ساعده على بناء العضلات

تحدى «طه» نفسه، وكان يلعب لساعات طويلة خلال النهار والليل، واستمر على نظام غذائي، ساعده ببناء عضلاته في فترة زمنية قصيرة: «بدأت ألعب ورفضت إني أخد أي مكملات غذائية، لأنها بتأثر على الصحة، اتحديت نفسي وتعبت، وعملت مستوى أحسن من وأنا صغير، واللي دعمني كان أهلي، ومدرب كمال الأجسام عبدالرحمن شارب، قال لي لازم ترجع تلعب بطولات تاني، ومستواك بدأ يتحسن، وكان شعاري إن الرياضة ملهاش سن».

فاز بأول بطولة جمهورية وعمره 17 عامًا

فاز محمد طه، بأول بطولة جمهورية له وسنه لم يتعدى 17 عامًا، كما شارك في بعض البطولات على مستوى قارة أفريقيا، وبعد عودته وعمره 50 عامًا، يستعد للمشاركة في بطولة آيرون مان، وهي واحدة من أكبر بطولات كمال الأجسام في مصر، متمنيًا تمثيل مصر في بطولات إفريقية وعالمية قادمة.