| عاجل.. تحذير من تحديث جديد لـ«إنستجرام» قد يكشف أسرار المستخدم بالخطأ

يعتبر تطبيق التواصل الاجتماعي «إنستجرام» التابع لشركة ميتا العالمية، من أشهر تطبيقات المراسلة والتواصل وعرض الصور، ومن حين لآخر يقدم تحديثات لتقديم تجربة مميزة وفريدة لمستخدميه والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وأعلنت إدارة الشركة عن تحديث للتطبيق مؤخرا سيتم تطبيقه خلال هذا الأسبوع ولكن اعتبره العديد من المستخدمين أنه كشف للأسرار وسيتسبب في العديد من المشكلات وقاموا بتحذير بعضهم البعض على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

استخدام الخاصية في قصص إنستجرام

كان المستخدمون سابقا يمكنهم اختيار قائمة من الأصدقاء المقربين ومشاركة بعض القصص معهم دون غيرهم، الأمر الذي كان يمثل خصوصية كبيرا لهم، ووفقا للتحديث الأخير فيستطيع المستخدمون مشاركة المنشورات أيضا مع قائمة الأصدقاء المقربين وهو ما اعتبره العديد من المستخدمين اختراق للخصوصية وكشف للأسرار.

عيوب التحديث الجديد

إذ أنه في حالة المنشورات يظهر من قام بعمل إعجاب أو تعليق على المنشورات وهو ما سيسهل على أي شخص يظهر إليه المنشور معرفة من معه في قائمة الأصدقاء المقربين وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم».

وذكر القائمون على «إنستجرام» عبر إعلانهم: «نتمنى أن يفتح لك هذا التحديث المزيد من الطرق على إنستجرام بالحصول على العديد من الاختيارات لتحديد من يمكنه رؤية منشوراتك».

تحذيرات لمستخدمي تطبيق إنستجرام

وحذر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أبرزهم تيك توك أقرانهم من مستخدمي تطبيق إنستجرام من هذا التحديث، بأن يكونوا على علم بمدى خطورته عند نشر منشور بهذه الطريقة وأن ذلك سخترق خصوصيتهم عن طريق الخطا، ويجب أن يدركوا أن قائمة أصدقائهم المقربين قد تكون أكثر علنية للعديد من الأصدقاء ولاستخدام التحديث الجديد، يقوم المستخدم بتحميل المنشور الخاص به بالطريقة المعتادة وقبل نشره يضغط على زر «الجمهور» واختيار خيار «الأصدقاء المقربين».