| عاجل.. حقيقة سماع «أصوات غريبة» في درنة الليبية بعد كارثة الإعصار

حالة من الرعب يعيشها سكان مدينة درنة الليبية، التي شهدت فاجعة كبرى خلال الأسابيع الماضية، بعد وقوع إعصار دانيال الذي تسبب في انهيار المنازل وسقوط آلاف القتلى، إلا أن تلك المرة ليس بسبب العاصمة التي ضربت البلاد.

مقطع مرعب في ليبيا.. هل ظهرت غيلان الشياطين بعد عاصفة دانيال؟

مقطع مصور مرعب متداول لأحد المواطنين الليبيين خلال الساعات الماضية، تسبب في حالة ذعر بين الأهالي، والذي أوضح وجود أصوات غريبة بأكثر من مكان في ليبيا بعد عاصفة دانيال، ربط سكان تلك المدن بينها وبين أصوات الغيلان «أحد أنواع الشياطين».

الغيلان وردت في الأساطير العربية القديمة بأنها مخلوقات مرعبة، تظهر في شكل إنسان أو حيوان، وتعيش في الصحراء والمناطق المهجورة، وتتواجد في أماكن الجثث.

وبحسب موقع «المشهد الليبي»، فإن الغيلان هي كائنات خرافية جاء ذكرها في القصص الشعبية القديمة، وتتصف بالوحشية والضخامة، موضحا أنها مجرد خرافة لإخافة الناس بقصصها.

حقيقة ظهور غيلان الشياطين في ليبيا بعد عاصفة دانيال

رغم نفي معظم الصحف الليبية وجود غيلان في درنة أو غيرها من المدن، إلا أن الأهالي عاشوا حالة من الرعب، ورفعوا الأذان طوال اليوم لطرد الغيلان، رغم تأكيدات رجال الدين أنها مجرد أساطير غير حقيقية، وأنه لا يوجد لها أي دليل علمي.

وضرب ليبيا إعصار مفجع أدى لسقوط آلاف القتلي في العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق البلاد، والذي شهد أيضا سقوط أمطار غزيرة تسببت في هدم البيوت والطرق، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع المصور، معربين عن خوفهم من الأصوات التي ظهرت في الفيديو.