| عاجل.. حقيقة فيديو مقتل جندي إسرائيلي خلال اشتباكات في غزة.. تنهال عليه القذائف

حرب شنيعة تشنها إسرائيل على قطاع غزة على مدار 39 يومًا، ولا يزال أهالي غزة يعانون تحت ويلات القصف الوحشي المتتالية، إلا أن الأمر لم يزدهم سوى إصرار وتمسك بأراضيهم المحتلة، خاصة بعد تداول عديد من الفيديوهات لمقتل جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط تساؤلات كثيرة حول مدى حقيقة الفيديو من عدمه.

حقيقة مقتل جندي إسرائيلي على يد الفصائل الفلسطينية 

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، واحدا من الفيديوهات التي تشير إلى مقتل أحد الجنود الإسرائيليين، وجاء الفيديو الذي لم يتجاوز 10 ثوان مصحوبًا بتعليقًا من ناشره: «المقطع الذي أثلج الصدور شاهد لحظة قنص جندي إسرائيلي وتدمير دبابة إسرائيلية ومقتل من فيها».

وبات الجميع يتساءل عن حقيقته، إذ أكدت «رويترز»، أن المقطع ليس صحيحًا، وما هو إلا مجرد مقطع مصور لأحد المقاطع الترويجية لـ«سكودا» واحدة من أشهر الألعاب القتالية، إذ يتضمن الفيديو محاكاة للمعارك العسكرية داخل اللعبة. 

وزعم رواد السوشيال ميديا، أن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله يصور استهداف مقاتلين من الفصائل الفلسطينية، لجندي وآلية إسرائيلية، ليربط المتابعون المقطع بأنه ضمن الاشتباكات مع قوات الاحتلال أثناء اجتياحها البري في قطاع غزة.

فيديو ترويجي لإحدى الألعاب القتالية 

يظهر مقطع الفيديو أحد الجنود واقفًا أمام إحدى الدبابات، لتنهال عليه القذائف من الخلف، ما أدى إلى انفجار إحدى الدبابات بالقرب منه، كانت كفيلة لإسقاط الجندي أرضًا، وسرعان ما تلتهم جسده النيران.

ويمكنك كشف حقيقة الفيديو والعثور عليه بسهولة، بمجرد البحث عن اللعبة القتالية «سكواد» في يوتيوب، بالإضافة إلى وجوده على حساب روبرت ستونمان المخرج السينمائي للمقطع الترويجي للعبة القتالية سكودا.