| عاجل.. رسالة نارية من نادي غزل المحلة لإسرائيل في ذكرى نصر أكتوبر.. ماذا قالت؟

تحل اليوم ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، والتي مر عليها 50 عامًا، ووجه نادي غزل المحلة عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وجه رسالة إلى الجمهور، بمناسبة هذه الذكرى.

رسالة من نادي غزل المحلة لإسرائيل

وجه نادي غزل المحلة رسالة إلى جمهوره بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر، ونشر «بوست» على حسابه الرسمي على إنستجرام قال فيه: «مش بس بنقدم كورة حلوة، لا كمان بنقدم بيجامات كستور تتحمل عصور».

وصاحب «البوست» صورة لمجموعة من الرجال ظهوروا يرتدون البيجامات، وعلى ملامحهم علامات الفخر والانتصار بما حققوا، ليتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع الصورة بشكل كبير، وجاءت التعليقات على النحو التالي «اضرب» «الواحد فخور أنه من المحلة والله» بالإضافة إلى «والله زمان يا غزل المحلة فين البدل»، «الكبير كبير» وغيرها من التعليقات، التي تنم عن فخر المصريين بهذا الحدث العظيم.

أسباب ساهمت في نصر أكتوبر المجيد

كان السبب الأول في نجاح حرب أكتوبر 1976، هو رغبة الشعب والجيش في تحقيق النصر واسترداد الأرض، واستعادة الأرض، فكان الجيش المصري بمثابة الدرع الذي يحمي المواطنين من الأعداء، بالإضافة إلى أن وجود خطة عسكرية علمية مدروسة بشكل جيد كان سببا في نجاح القوات بشكل مبهر، فحرب أكتوبر لم تكن مجرد حرب عابرة، وإنما كانت بمثابة تعويض عن هزيمة حرب 1967.

نصر أكتوبر لم يكن بالصدفة

أشارت الدكتور عزة فتحي، أستاذ مناهج علم الاجتماع بجامعة عين شمس، خلال حديثها لـ«»، أن نصر حرب 6 أكتوبر لم يكن بالصدفة، وإنما كان نتاج جهود حثيثة من القوات المسلحة ورجالها الذين كانوا يقيمون بالأيام والشهور على الحدود، فيما كان الشعب يؤدي دوره الأصيل، في حماية الجبهة الداخلية بالقرى والمدن في شتى المحافظات، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج، والاهتمام بكافة التخصصات التي تحتاج إليها مصر في ذلك التوقيت، فضلا عن تقديم الدعم المعنوي الدائم لأفراد الجيش.

دور المرأة المصرية في نصر حرب 6 أكتوبر

وأكدت الدكتورة عزة فتحي، أن المرأة المصرية لعبت دورا كبيرا في حرب أكتوبر، فهي كانت زوجة البطل، وأمه، وأخته، بالإضافة إلى قيادتها المجتمع بشكل غير مباشر عبر الاهتمام بتربية الأبناء والمساعدة المعنوية.