| عاجل.. قرار جديد من «تويتر» لحسابات المستخدمين غير الموثقة

لا تتوقف شركة «تويتر» عن إطلاق القرارات المثيرة للجدل والتحديثات الجديدة، التي تغير من شكل وقوائم ومميزات موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة الشهيرة، من تحديد عدد التغريدات التي يمكن رؤيتها، إلى إيقاف إرسال الحسابات غير الموثقة للرسائل الخاصة لأي حساب.

وعند محاولة إرسال رسالة بتطبيق تويتر لأي حساب، حتى لو كان غير موثق أيضًا، تظهر قائمة منبثقة كُتب بها: «وثّق حسابك لإرسال رسالة إلى (اسم الشخص)»، وأسفلها عبارة تقول: «يمكن للمستخدمين الموثقين فقط إرسال طلبات الرسائل الخاصة إلى الأشخاص الذين لا يتابعونهم»، وهناك خياران وهما: «وثق حسابك» أو «لا، شكرا».

إرسال الرسائل لحسابات تتابع بعضها فقط

ويستطيع مستخدمو «تويتر»، إرسال الرسائل الخاصة لبعضهم، في حالة أنّ الحساب المُرسل والمرسَل إليه يتابعان بعضهما، بحسب «بيزنس انسايدر».

عطل يضرب تويتر

ومنذ يومين، ضرب عطل عالمي موقع «تويتر» تسبب في عدم ظهور أي تغريدات على الصفحة الرئيسية للتطبيق، فعند فتح التطبيق، تظهر الحسابات لكن لا يمكن رؤية التغريدات بشكل كامل، لكن عاد إلى العمل بشكل طبيعي بعد دقائق، دون الكشف عن سبب حدوثه، بحسب ما نشرته «العربية».

تقييد المنشورات في تويتر

وكان الملياردير العالمي إيلون ماسك، مالك تطبيق «تويتر»، أعلن تقييد عدد المنشورات التي يمكن رؤيتها داخل التطبيق، فالحسابات الموثقة يمكنها مشاهدة 6000 منشور يوميا، و600 للحسابات غير الموثقة و300 للحسابات الجديدة غير الموثقة، وكان القرار هدفه كبح المستويات القصوى من جمع البيانات والتلاعب بالنظام، بحسب ما أكده «ماسك»، وفقًا لما نشرته شبكة «سكاي نيوز».