| عادات غذائية تحمي من الإصابة بالاكتئاب.. «تناول الأسماك باستمرار»

تناول الطعام الذي يحتوي على عناصر غذائية متكاملة، للتمتع بصحة نفسية أفضل، فالابتعاد عن تناول الأسماك يؤدي لانخفاض نسبة أوميجا 3 بالجسم، ومنها يصبح الشخص عرضة للأمراض النفسية والاكتئاب، فمن المهم تناول غذاء متكامل العناصر من الدهون والبروتينات والأحماض والطاقة، ومشاركته مع الآخرين لتجنب الإصابة بسوء التكيف الاجتماعي.

ويوضح الدكتور وليد هندي، الاستشاري النفسي، بعض العادات الغذائية، وكذلك بعض العناصر التي قد يؤدي نقصها لإصابة الإنسان بـ الأمراض النفسية والاكتئاب:

أوميجا 3

انخفاض الأطعمة التي لا تحتوي على أوميجا 3 في جسم الإنسان، يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية وأعراض الاكتئاب، لذا يجب الحرص على تناول الأسماك بشكل مستمر.

الأحماض الدهنية

انخفاض الأطعمة والزيوت التي تحتوي على الأحماض الدهنية، في جسم الانسان، كالموجودة بزيت السمك، يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية.

أطعمة الطاقة

انخفاض تناول الأطعمة، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل والنشاط، يصاب الإنسان بالملل والخمول وانخفاض الطاقة، ويصبح أكثر عصبية.

اضطرابات الأكل

يصاب الإنسان بإضطرابات الأكل، وهو أحد أسباب الإصابة الاكتئاب، نتيجة العزلة، وعدم الاندماج مع الآخرين في المواقف الاجتماعية والسهرات والعزومات، أي يصبح في موقف الانسحاب الاجتماعي.