| عادة خاطئة عليك تجنبها خلال قيادة السيارة.. «عشان متتعرضش للاختناق»

يقوم بعض الأمهات أحيانا بالنوم أثناء تواجدهن بالسيارة نظرا للإرهاق الذي يتعرضن له أثناء العمل وهناك البعض الآخر يتركن أطفالهن فيها عندما يذهبن لشراء شيء معين ويقفلن عليهم الزجاج لكن ربما يجهلن أن ذلك قد يسبب الاختناق.

عادة خاطئة أثناء قيادة السيارة

 وفي هذا الشأن أوضح الدكتور يسري عقل رئيس قسم الأمراض الصدرية بطب قصر العيني خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، قائلا إن الجلوس داخل سيارة متوقفة ومغلقة النوافذ يحدث اختناق نتيجة لزيادة ثاني أكسيد الكربون وانخفاض الأكسجين داخل السيارة.

تستهلك نسبة الأكسجين من السيارة إذا كان مركونة أو مغلقة النوافذ، الأمر الذي قد يسبب حالة من الاختناق، مشيرا إلى أن هذا السلوك يكون شائعا في الشتاء حيث ينام الشخص داخل السيارة وهي مغلقة النوافذ تماما.

تجنب النوم أثناء قيادة السيارة

ونصح رئيس قسم الأمراض الصدرية بطب قصر العيني بعدم النوم داخل السيارة المتوقفة ومغلقة النوافذ، قائلا إن النوم لمدة 45 دقيقة داخل سيارة مغلقة تماما يتسبب في وفاة الشخص.

هناك عادات خاطئة أخرى يجب على الأمهات تجنبها أثناء قيادة السيارة والتي منها استخدام الهاتف المحمول لأنها قد يفقده تركيزها، ويؤدي إلى وقوع حوادث على الطريق وأيضا يجب تجنب القراءة أثناء القيادة، حيث قد تضع الشخص في تفكير عميق ومستويات عالية من التركيز حول ما يتم قراءته وذلك بحسب موقع «العربية نت».