| عادة خاطئة يقع فيها البعض عند بيع الذهب.. «لا تفعلها»

يتجه البعض لشراء الذهب تحسبًا لارتفاع سعره أكثر في المستقبل، ولكن هناك الأخطاء يفعلونها عند الذهاب إلى محلات الصاغة، وبيع ما لديهم من جرامات الذهب، تؤدي إلى فقدان جزء من قيمته، وبالتالي سعره.

أخطاء يقع فيها البعض عند الذهاب إلى محلات الصاغة

نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق، أوضح لـ«»، أن هناك أخطاء يفعلها البعض عند الذهاب إلى محلات الصاغة وبيع المعدن الأصفر، منها تلميع الذهب بواسطة ماكينات توضع بها قطعة قماش لتقشير الطبقة العلوية للذهب، كي يعود إلى رونقه وبريقه من جديد، ما يؤدي إلى فقدان نسبة من الذهب، تتراوح بين 10 إلى 20 ملي جرام، وذلك عند تنظيفه للمرة الأولى.

وإذا اشتريت المشغولات الذهبية لارتدائها، يجب تجنب ارتداء الدبلة فوق المحبس أو العكس، إذ يؤدي ذلك إلى حدوث احتكاك تنقص من وزن الذهب مع مرور الوقت.

احتكاك المشغولات الذهبية والاستحمام بها تفقده جزء من قيمته

واحتكاك المشغولات الذهبية مع بعضها البعض يؤدي أيضا إلى فقدان بعض من ذراته، وتفقد بعض من ذراتها، سواء في الهواء أو سقوطها على الأرض، مما يفقد قيمته عند بيعه بمحلات الصاغة، بحسب نادي نجيب.

والاستحمام بالمشغولات الذهبية أيضًا، يؤدي إلى فقدان الذهب لقيمته، نتيجة البخار والصابون، فتتفاعل ذرات الذهب مع بعضها وتسقط في الهواء، وأيضًا يجب عليك تجنب غسل المشغولات الذهبية بالماء.